حقيقة ظهور جذع شجرة على كوكب المريخ

التقطت العدسات الدقيقة مؤخراً صورة لجذع شجرة على كوكب المريخ، وقد أكد عالم الفضاء المصري  الدكتور علاء النهري على مصادقية تلك الصورة وأنها حقيقية وذلك لوجود مقومات للحياة آنذاك.

ويذكر أن الحياة كانت على المريخ مثل الأرض وكانت تنمو بها الأشجار والتي وضعها حالياً في حالة تحجر وفق ما صرح به الدكتور علاء النهري نائب رئيس المركز الاقليمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

ويوجد العديد من الأبحاث التي تدرس الحياة القديمة على كوكب المريخ حيث احتوى الكوكب على المياة وذلك خلال القرن التاسع عشر ويدور البحث حول حقيقة وجودها الي الأن، مستخدمين في ذلك التليسكوب والمسبار الفضائي والذي يدور حول الكوكب.

وخلال حديثة أكد النهري أن البحث يدور حول البصمات والصخور ودلائل الحياة بالغلاف الجوي مضيفاً بأنه يتم استخدام ال DNA   كأحد الأدوات الكيميائية للحصول على أدلة بوجود حياة على الكوكب.

ومن جانبها فقد أكدت وكالة ناسا الفضائية في عام ٢٠١٦  بأنها استطاعت الحصول على وجود ماء في كوكب المريخ حيث عثرت على قطعة جليد بمنطقة يوتوبيا بلانيتيا والتي تعادل حجم الماء فيها احد البحيرات الخمس العظمى في أمريكا وهي بحيرة سوبيريور.

 

وعلى صعيد آخر فقد اكتشف المسبار الروسي الأوروبي حفرة كبيرة على سطح الكوكب وتشبه في هيئتها جذع شجرة وقد تم إصدار بيان رسمي من قبل وكالة الفضاء الأوروبية بهذا الشأن حيث قالت أن الحفرة ناتجة عن اصطدام قديم حصل بالمريخ، لكن هناك رأي أخر يدور حول حقيقة وجود أشجار متحجرة ووجود صور ودلائل تثبت ذلك.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد