برج الخليفة بدبي يتعين له ثلاث مواقيت للإفطار في رمضان

نشرت الصحف بدبي هذا التقرير الذي ورد من هيئة الشئون الإسلامية، والذي قد قرر إعلان مواعيد الإفطار والإمساك لبعض الأبراج الشاهقة الارتفاع بمدينة دبي، حيث قررت اللجنة الإسلامية تحديد مواعيد الإفطار لسكان الأبراج على حسب الارتفاع الذي يسكنون به، ومن أهم هذه الأبراج برج الخليفة بدبي.

حيث يبلغ ارتفاعه إلى أكثر من ١٦٠ طابقا، وقد قررت اللجنة تقسيم مواعيد الإفطار لمن يقيمون بالبرج إلى ثلاث مواعيد، حيث أن الذين يقيمون الطوابق التي أقل من ٨٠ طابق، فإنهم يفطرون وقت أذان المغرب مثلهم مثل غيرهم، أما الذين يقيمون بالطوابق التي أكثر من ٨٠ فإنهم لابد أن يفطرون بعد موعد أذان المغرب بحوالي دقيقتين، ويمسكون عن الطعام قبل موعد أذان الفجر حوالي دقيقتين.

أما بالنسبة الذين يقيمون بالطوابق التي أكثر من ١٥٠ طابقا فان موعد إفطارهم يأتي بعد المغرب بحوالي ثلاث دقائق والإمساك عن الطعام يأتي قبل موعد الفجر بحوالي ثلاث دقائق، ولكن لماذا هذا الفرق مع أن هذا البرج يقع بمكان واحدا وللإجابة عن هذا السؤال، فقد صرحت هيئة الشؤون الإسلامية إلى أن السبب في هذا الفرق بالتوقيت يرجع إلى أن الارتفاع الكبير الشاهق يجعل الشمس تتأخر عند الغروب.

كذلك هذه الطوابق الشاهقة تكون أول من يستقبل ظهور النهار وسطوع الشمس بسبب هذا الارتفاع الشاهق مثل برح الخليفة، والذي يعتبر من أعظم أطول الأبراج بالعالم كما صنفتها كثير من الهيئات والمصادر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد