بثروة تقدر بـ(92 كوارليون دولار) شخص يصبح أغنى رجل في التاريخ في لحظة بسبب خطأ بنكي

ماذا لو أصبحت الشخص الأغنى في العالم في ليلة واحدة؟ لم يكن كريس رينولدز يتوقع الإجابة عن هذا السؤال بشكل حقيقي، فقد حدث ما لم يكن في الحسبان، وبسبب خطأ صغير قام به بنك الكتروني تحول من خلاله رينولدز في ليلة واحدة إلى الشخص الأغنى في التاريخ بعد تحويل مبلغ ضخم إلى حسابه. فماذا حدث بعد ذلك؟ وماذا كان رد فعل رينولدز؟ تابعوا معنا لتعرفوا المزيد عن هذه القصة المثيرة.

خطأ يجعل شخصاً الرجل الأغنى في العالم

بسبب خطأ صغير قامت به شركة الدفع عبر الإنترنت PayPal تحول رجل أمريكي يدعى كريس رينولدز في ليلة واحدة إلى الشخص الأغنى في العالم بعد تحويل مبلغ 92 كوادريليون دولار إلى حسابه، مما جعله يحتل المرتبة الأعلى في قائمة الأغنياء في التاريخ، رينولدز لم يتوقع في أكبر أحلامه أن يجد 92 كوادريليون دولار في حساب PayPal الخاص به عند فتحه للتحقق من بيانات الشهر الأخير، فقد كانت أكبر قيمة استلمها على حسابه لا تتجاوز على الإطلاق قيمة 1000 دولار، ولكنه تفاجأ بامتلاك أعلى ثروة في التاريخ في غضون لحظات.

PayPal error makes Chris Reynolds a quadrillionaire and world's richest man - World News - Mirror Online

وفي مقابلة مع شبكة (CNN)، تحدث رينولدز عن تفاصيل الحادث الذي أدى إلى تحويله لأغنى شخص في العالم خلال دقائق معدودة، فقال أنه اضطر إلى رد هذا المبلغ الكبير على الفور، رينولدز يذكر تلك اللحظة السريالية ويقول (كان المبلغ غير طبيعي ولا يمكن مقارنته بأي مبلغ قد جنيته طوال حياتي، خاصة عن طريق منصة PayPal)، كما أشار إلى أن أكبر مبلغ حصل عليه على الإطلاق كان ليس أكثر من 1000 دولار، والذي حصل عليه عن طريق بيع بعض إطارات BMW القديمة على موقع eBay، وفي البداية اعتقد أن الأمر مجرد مزحة، وقبل أن يقوم بإنفاق أي مبلغ قامت PayPal بالاعتراف بالخطأ والتدخل بسرعة لإصلاح المشكلة وإعادة الرصيد المصرفي إلى المبلغ الفعلي.

باي بال تعتذر وتتيح لرينولدز التبرع لجمعية من اختياره

فيما بعد، أصدرت الشركة بياناً اعتذرت فيه عما حدث وقدمت لرينولدز خياراً بتبرعه لجمعية خيرية من اختياره، وقال البيان: (من الواضح أن هذا كان خطأً من جانبنا، ونشكر السيد رينولدز على تفهمه للوضع، ونؤكد التزامنا بتحسين خدماتنا والعمل بجد للحفاظ على مصداقيتنا وأماننا في المستقبل)، وفي وقت لاحق أصدرت PayPal بياناً جديدأ أكدت فيه أنهم يرون استخدام رينولدز لهذا الحدث للتبرع لقضية يؤمن بها هو أمراً ملهماً للغاية، وأعرب البيان عن تقديرهم لهذا القرار واعتبروه إيجابياً في تقديم مساهمة إضافية وذلك بالرغم من إلغاء التحويل الكبير الذي حدث في البداية، أما عن سؤاله عما سيفعله إذا استطاع الحفاظ على المال فأجاب رينولدز قائلاً: (سوف أسدد الدين الوطني لبلادي بالطبع!).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد