بالفيديو| وضعوا كاميرا لتصوير المحار في المطبخ.. فكانت المفاجأة

تدأول العديد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، و”تويتر”، على الإنترنت مقطع فيديو نشره موقع “ليف ليك Live Leak” لمحار في مطبخ إحدى المنازل وتم تثبيت كاميرا لتصويره، وكانت المفاجأة فعلًا.

بالفيديو| وضعوا كاميرا لتصوير المحار في المطبخ .. فكانت المفاجأة

بالفيديو| وضعوا كاميرا لتصوير المحار في المطبخ.. فكانت المفاجأة

فقد خرج الحيوان الرخوي داخل الصدفة ليتناول الملح، وكأنه لسان إنسان، وتحركت الصدفة بالكامل مع حركة حيوان المحار. وهذا الأمر طبيعي في علم الحيوان.

والمحار هو أحد الحيوانات الصدفية المائية، والتي تعيش في المياه في المناطق ذات المناخ المعتدل، أو الحار، وهو حيوان يلتصق بصدفة على صخور البحر، أو إن لم تتوافر له الصدفة يلتصق بجسم آخر في قيعان مياه البحار، والمحيطات.

وتعيش أغلبية حيوانات المحار في مياه السواحل الضحلة، والعدو الرئيسي لهذا الحيوان هو آكال المحار، أو صائد المحار، وهو أحد الطيور المائية من فصيلة الزقزاقيات، وتعيش على سواحل البحر في معظم أنحاء العالم خاصة في آسيا، وأوروبا، ويحب اللافقاريات مثل المحار، والحشرات، وبلح البحر.

وسمي باسم “صائد المحار” لأنه يتمكن من اقتلاع المحار بالكامل من على الصخور، ويفتح صدفة المحار أيضًا باستخدام منقاره الصلب، وهذ الطائر شبيه بالغراب لكن له بعض الاختلافات فريشه أبيض، وأسود، ويمتلك منقار طويل أحمر اللون، وساقان مائلين للحمرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد