بالفيديو.. حوت “الاروكا القاتل” يلتهم كبد سمكة قرش حية في بحر كورتيز بولاية كاليفورنيا الأمريكية

الحياة البحرية هي عالم سحري مليء بالغموض والجمال، حيث تتعانق المحيطات والبحار لتكوّن أحد أكبر المناطق البيئية على كوكبنا، وتحتضن هذه البيئة المذهلة تنوعًا غنيًا من المخلوقات البحرية، من كائنات صغيرة لامعة الألوان إلى حيتان عملاقة تعانق أفق البحار، وتعد الحياة البحرية بيئة فريدة ومعقدة تحتوي على نظام بيئي رائع يتفاعل ويتكيف مع التغيرات البيئية، وتشمل هذه البيئة مجموعة متنوعة من الكائنات الحية، بدءًا من الطحالب البحرية الصغيرة التي تكون قاعدة السلسلة الغذائية، وصولًا إلى الأسماك والأحياء البحرية المتنوعة التي تجسد مدى تعقيد هذا النظام الحيوي، كما إن الحياة البحرية تلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على توازن الطبيعة ومناخ كوكبنا، إذ تساهم في تنظيم مستويات الأكسجين والكربون وتحافظ على تنوع الأنواع وتعزز البيئات المحيطية المختلفة.

الصراع بين الاوركا والقرش

قام غواصون في بحر كورتيز في كاليفورنيا الأمريكية بالتقاط مقطع فيديو مصور ونادر جدآ لحوت “أوركا” القاتل وهو يأكل كبد سمكة قرش حية بالبحر، حيث يظهر الحوت وهو يمزق معدة القرش وهو حي، ويبلغ طول الحوت 30 قدمًا (9 أمتار).

معلومات عن حوت الاروكا

الأوركا، المعروفة أيضًا بالحيتان القاتلة، هي أكبر الدلافين وأقوى المفترسات في العالم، وتتميز بتصميمها الأبيض والأسود الخاص بها، كما إنها تستخدم مجموعة متنوعة من الأصوات للتواصل مع بقية أفراد المجموعة.

حوت الاروكا القاتل
حوت الاروكا القاتل

وتوجد هذه الحيتان في المناطق الواقعة بين الأقطاب وخط الاستواء، حيث تتغذى على الأسماك والبطاريق والثدييات البحرية الأخرى، وتعتبر جزءًا أعلى في السلسلة الغذائية.

غالبًا ما تصطاد الأوركا بشكل جماعي، حيث يمكن أن تصل عدد أفراد المجموعة إلى 40 فردًا، وتعيش لفترة تتراوح بين 50 و80 سنة، ويبلغ طولها من 23 إلى 32 قدمًا، ويصل وزنها إلى 6 أطنان.

حوت الاروكا القاتل
حوت الاروكا القاتل

إناث الحيتان القاتلة تحمي وتعتني بصغارها حديثي الولادة، ويمكن أن تساعد الإناث الأخريات في رعاية الصغار، ويتم ولادة إناث الحيتان القاتلة بين كل 3 إلى 10 سنوات، وتستمر فترة الحمل لمدة تصل إلى 17 شهرًا.

بعد الولادة، تعتني الأم بصغيرها لمدة سنتين قبل أن تنفصل الصغير عن المجموعة، ومع ذلك، في بعض الحالات، تبقى الصغار في نفس المجموعة التي ولدوا فيها طوال حياتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    💚

    1. أحمد علاء عبد المنعم يقول

      ❤️❤️