بالصور.. أغرب 5 نباتات في العالم لم تسمع عنها من قبل

من خلال هذه المقالة سوف نعرض لكم بالصور أغرب 5 نباتات في العالم  لم تسمع عنها من قبل، فهي نباتات فريدة من نوعها تختلف كليا عن النباتات العادية التي نشاهدها دائما، فالعالم مليء بالأشياء الغريبة والعجيبة التي لن تخطر على بالك.

 

 

نبات ميموسا بوديكا
نبات ميموسا بوديكا

تعرف هذه النبتة باسم النبتة الحساسة أو الخجولة، ولقبت بهذا الإسم لإن أي شخص يقوم بلمسها تنكمش أوراقها والغريب أنها لن تعود إلى وضعها الطبيعي إلى إذا تركها لبضع دقائق، هذه النبتة توجد بانتشار كبير في اندونسيا  والعديد من المناطق الاستوائبة.

 

نبات البعث
نبات البعث

سميت بنبتة البعث لأنها تنكمش على نفسها  وتبدو كالميتة عند شعورها بالجفاف، والغريب أنها عندما تحس بوجود مياه تعود إلى الحياة مرة تانية، وسبب بقائها على قيد الحياة  هو وجود نوع غير مألوف من أنواع السكر يعمل على حفاظ خلاياها من الموت.

 

نبات الديونيا
نبات الديونيا

نبات الديونيا من النباتات المفترسة ،فهي تحتوي على شعيرات حساسة وأي حشرة  تلمس هذه الشعيرات  تنطبق عليها وتحولها إلى انزيمات حارقة تقوم بقتل الحشرة  وتحويلها إلى مواد تتغدى عليها النبتة.

 

نباتات امورفوفاليوس
نباتات امورفوفاليوس

 

تعتبر هذه النبتة من اطول النباتات حيث انه يمكن أن يصل طولها إلى ازيد من ثلاثة امتار، حيث تمتاز  بزهرة جميلة الا أن هذه الزهرة لها رائحة كريهة  تفتح لمدة ثلاثة ايام لتنشر رائحتها الكريهة للغاية لجذب الحشرات اليها  .

 

نبات هيدنورا أفريكانا
نبات هيدنورا أفريكانا

إن نبات هيدنورا تنمو تحت الأرض ولا يظهر منهاسوى زهرة مرعبة، فهي عبارة عن مصيدة تصطاد بها الخنافس من خلال اطلاق رائحة كريهة لتنجذب الخنافس لها، توجد هذه النبتة المرعبة في صحاري جنوب أفريقيا.

 

 

اتمنى أن تكون هذه المقالة نالت اعجابكم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبدالولي زايد يقول

    معلومات رائعه جدا
    نشكركم على ذلك.