العثور على جثة حيوان بحرى غامض على شواطئ روسيا

ظهرت منذ ايام قليلة جيفة حيوان بحرى غامض على احد الشواطئ في اقصى الشمال الروسى،مما اثار دهشة العلماء واهتمام وسائل الاعلام،ولم يتمكن علماء الأحياء البحرية من معرفة نوع هذا المخلوق.

ووفقاً لبوابة Sakhalin Media الالكترونية،فقد ظهرت جثة هذا المخلوق الغريب،في منطقة “شاختيرسك”الروسية بجزيرة سخالين بالقرب من المطار هناك،وذلك نهاية هذا الاسبوع.

هذا الحيوان البحرى الغامض له ذيل من الفرو وله منقار ضخم ويبلغ طوله حوإلى 4 امتار،وقال العلماء انه من الصعب جداً تحديد نوعه،وقد ظهرت صور هذا الحيوان في وسائل الاعلام الروسية،وقال البعض أن هذه الجيفة لحيوان الدلفين الذي يعيش في نهر الغانج الهندى.

لكن العلماء استبعدو هذا الاحتمال تماماً،واكدو انه من المستحيل،ان يتمكن دلفين يعيش في المياه العذبة من السباحة في المحيط المالح،كما أن الدلفين ليس لديه اى فرو،كما انه اصغر بكثير من هذا الحيوان.

وقد اكد العلماء بعد دراستهم لجثة هذا المخلوق،انه ينتمى إلى فصيلة الحيتان،وانه ربما يكون نوع نادر من الحيتان،ذات المنقار العملاق،إضافة إلى أن الحيتان والدلافين تولد عادة مكسوة بمعطف من الفرو لكنه يتلاشى ويختفي مع تقدمهم في العمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد