“الاتصال بالموتى والاكتئاب” دلالة رؤية الكلب الأسود في المنام

 

 

بشكل عام، تعد الكلاب من أجمل مخلوقات الله كونها حيوانات ودودة ومخلصة، ورغم أن الكلب الأسود شائع، إلا أنه يحمل رمزية سلبية سواء في الحقيقة أو المنام، طبقا للعديد من الموروثات الشعبية في أغلب الحضارات القديمة..

 

ويُعتقد في الغالب، أن الأحلام المتعلقة برؤية الكلب الأسود، هي أحلام سيئة تسلط الضوء على الحالة العقلية للشخص، فما هي رمزية رؤية الكلاب في المنام؟

 

الاكتئاب: أكبر رمزية للكلب الأسود

نشأ رمزية الكلب الأسود للدلالة على الاكتئاب، مع ونستون تشرشل، الذي كان يتحدث عن رؤيته لكلب أسود ضخم يتبعه أينما يذهب، بينما كان الرجل مصاب بالاكتئاب.

وطبقا لخبراء النفس، فإن دلالة رؤية الكلب الأسود الضخم، هو أن الشخص يرى حالته النفسية السيئة تتجسد في حيوان ضخم مخيف باللون الأسود.

 

الخوف

يبرز اللون الأسود للكلب مشاعر الخوف التي يشعر بها الشخص من الداخل، فاللون الأسود هو لون الخوف، كونه يمثل غياب الضوء، وعدم الرؤية.

وفي الغالب، تعد رؤية الحيوانات السوداء دلالة كبيرة على شعور الشخص بالخوف، حيث يستدعي رؤيتها مشاعر الخطر.

 

الاتصال بالموتى

يعتقد الكثير من الناس أن الكلاب السوداء هم حراس العالم الآخر ولهذا السبب هم بمثابة صلة بالموتى.

تعترف العديد من الثقافات ببعض الحيوانات كونها تؤدي دور صلة الربط بين عالم الأحياء والأموات، ومن أبرزهم الكلب الأسود والتنين.

 

حماية

رغم أن أغلب الثقافات والحضارات تعتبر الكلب الأسود رمز سلبي، إلا أنه في بعض الثقافات تعد الكلاب السوداء رمز للحماية. وتأتي هذه الرمزية من فكرة أن بعض أنواع الكلاب تستخدم للحراسة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد