أغرب نوع ذرة في العالم ” قوس قزح ”

الذرة يعتبر من أكثر المحاصيل الزراعية انتشارا بالعالم، ومن أهمها ويأتي في المرتبة الثالثة بعد الأرز والقمح، والذرة يعتبر من مصادر الدقيق وهو نبات نجيلي يبلغ ارتفاعه من متر ونصف إلى مترين.

ذرة ملونة

فشار ملون

الحل النهائي للقضاء على السمنة المفرطة بمشروب واحد لم تسمع عنه من قبل

ذرة ” قوس قزح ”
تعرف على 8 فنانين دفعهم الحب لتغيير ديانتهم للاسلام

جميعنا يعرف النوع التقليدي من الذرة صاحب اللون الأبيض، ولكن هناك نوع آخر من الذرة ليس معدل وراثياً أو خدعة فوتوشوب وإنما هو نوع طبيعي من الذرة كان منتشراً قديما، ومؤخراً تم استحداث.

ذرة قوس قزح يطلق عليه ”  glass gem corn ”، وبدأت حكايته في أمريكا على يد فلاح أمريكي كان مكرساً حياته في الزراعة وجني المحاصيل وحصل على شهادة التربية الزراعية، وفجأة بدأ هذا الفلاح يلاحظ هذا النوع من الذرة في مزرعته والتي كانت موجودة في ولاية اوكاهوما الأمريكية.

قام بعزل هذه السلالات الغريبة، وعمل خطة زراعة جديدة لهذا النوع من الذرة وكانت بداية الانتشار في عام 1994، وتقابل مع صديق له وعرض عليه فكرة الاهتمام بزراعة الذرة الملونة، وتفاجئا بظهور سلالات لها ألوان قمة في الروعة، وكانت مثل الكريستالات وبدأوا بزراعة كميات أكبر منذ عام 2007 إلى أن انتشرت في معظم العالم وذلك في عام 2012.

الذرة الملونة ” قوس قزح ” لها أضرار حيث أنها قد تسبب في بعض الأحيان عسر هضم، ولكن المميز فيها أنه من الممكن عمل الفشار منها للاستمتاع بطعم رائع وبلون أكثر من جذاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الفشار الناتج عنه ابيض اللون لا ينتج فشار ملون