أسباب عدم الطيران فوق الكعبة

الكعبة هى بيت الله ورمز للديانة الأسلاميه والمكان الذي يذهب إليه المسلمون من أجل فريضتى الحج والعمره، توجد الكعبة في المملكه العربيه السعودية تحديدا في مكه المكرمه، ويتسأل معظم الناس عن لماذا لاتطير الطائرات أو الطير فوق الكعبه.
في الواقع هناك عده أسباب يوجد منها دينية وأخرى علمية نستعرضها فيما يلى ؛
1-السبب الأول:
* من المعرف عن السجود في الصلاه يقوم الجسم بتفريغ الشحنات الكهربائية الضاره الموجودة في الجسم، ومن عجائب قدره الله أنك لو سجدت في غير أتجاه القبلة لن تتفرغ هذه الشحنات وهو مايبرهن بوجود حقل مغناطيسى يجعل من الصعب بل والمستحيل أستطاعه تحليق الطائرات في هذه المنطقة، لذلك لايوجد مطار في مكه من الأساس.
2-السبب الثانى:
*يتعلق بلجانب الدينى ففي الأرض الكعبة التي يتعبد عندها بنى آدم، وفي السماء يوجد كعبة أيضاً ولكنها خاصة للملائكه، وهى في السماء السابعة، وأسماها الله “البيت المعمور”، وأقسم به في سورة الطور: { والبيت المعمور } [الطور:4].
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [ ثم رفع بى إلى البيت المعمور، وإذا يدخله كل يوم سبعون ألفا، لايعودون إليه آخر ما عليهم ].
و على ذلك من غير المعقول مرور الطائرات.
3-السبب الثالث:
*يتعلق بالعباده فمن غير المعقول أن يذهب المسلم من أجل عباده الله والأستقرار والأنسجام النفسى ويزعجه صوت الطائرات وهو يصلى أو يقرأ القران، هذا من شأنه تشتييت ذهنه فمن أجل ذلك أيضاً يمنع وجود طائرات في مكه ومن قدره الله وعجائبه أن الطير مثل الحمام لايطير فوق الكعبه وإلا لو حدث ذلك لوجدنا فضلات الطيور على الكعبة ولكنها من حكمه الله وقدرته، تابع أيضا شاهد بالفيديو موضة المصاحف الملونة بين مؤيد ومعارض للفكرةألكعبه


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد