هل تعلم لماذا تعتبر الخيول هي اخطر الحيوانات في أستراليا؟

لا تعتبر الثعابين أو العناكب هي أخطر الحيوانات في أستراليا أو باقي الكائنات السامة،  أكدت تقارير طبية  جديدة تابعة لأستراليا، أكد أن الخيول تعتبر من أخطر الحيوانات في بلاد أستراليا، لكن كيف أثبتت الدراسات ذلك؟

هل تعلم لماذا تعتبر الخيول هي اخطر الحيوانات في أستراليا؟ 4 29/1/2017 - 1:19 م

هل تعلم لماذا تعتبر الخيول هي اخطر الحيوانات في أستراليا؟ 1 29/1/2017 - 1:19 م

هل تعلم لماذا تعتبر الخيول هي اخطر الحيوانات في أستراليا؟

قامت أستراليا بنشر بعض التقارير الطبية الخاصة بها أن هناك 42000 حالة لدغات سامة دخلت المستشفيات من عام 2000 إلى عام 2013 أي على مدار 13 عام، وكان النحل هو من أخطر اللدغات حيث سجل نسبة 31% من حالات المستشفي، في المستوي الثاني سجلت لدغات العناكب 30% من الحالات، وفي المستوي الأخير جاءت لدغات الثعابين بنسبة 15% من الحالات.

هل تعلم لماذا تعتبر الخيول هي اخطر الحيوانات في أستراليا؟ 2 29/1/2017 - 1:19 م

وأكدت صحيفة بي بي سي العالمية، أن الباحثون على هذه الدراسات أكدوا أنه لم يكن هناك حيوان أخطر من الخيول، كما أكد الباحث العلمي رونيلي ويلتون أن الكثير من الإصابات التي نجمت عن الخيول أدت إلى الموت وعدد الحالات 74 حالة وهذا الرقم كبير جداً عن باقي الإصابات الأخري.

وأكد الباحث أنه عدد الحالات التي توفيت عن طريق اللسعات السامة هو 64 حالة، وأغلبية حالات الوفاة الناجمة عن ذلك ما هي إلا حساسية رد فعل فقط، كما أن هناك عدد قليل جداً دخل المستشفى بسبب لدغات الثعابين إلا أنه هناك عدد وفيات أيضاً بلغ 27 شخض، وهذا الرقم يعادل أرقام وفيات النحل والدبابير، على الرغم من أنه لا تتواجد حالات وفاة ناتجة عن لدغات العناكب.

هل تعلم لماذا تعتبر الخيول هي اخطر الحيوانات في أستراليا؟ 3 29/1/2017 - 1:19 م

أكدت الأبحاث أن عدد حالات الوفيات التي تم الإبلاغ عندها هي في المدن وليست في الأماكن المفتوحة، وأكدت الأبحاث أنه يجب على جميع الناس توخي الحذر الشديد من الطريق، كما أنه يجب أن تتواجد الرعاية الصحية الجيدة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.