هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب

على الرغم من حقيقة أن العديد من الأنواع النباتية انقرضت، إلا أن المئات من الكائنات النباتية الغريبة والغريبة لا تزال تعيش بيننا.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 11 18/6/2020 - 5:00 م

على الأرض هناك العديد من أنواع النباتات التي ليس لدينا فكرة عن بعد. التنوع البيولوجي للنباتات الأرضية رائع جدًا لدرجة أننا نفاجأ في كل مرة نمر فيها بعينة جديدة.

في الواقع ، بعيدًا عن النباتات التي نعرفها أكثر ، هناك عالم كامل من الأنواع الغريبة جدًا التي للوهلة الأولى ، يمكن أن تبدو وكأنها شيء من فيلم الخيال أو الخيال العلمي بسبب أشكالها وألوانها.

تعرف على أكثر 10 نباتات غير عادية تعيش في كوكبك.

1.Tacca chantrieri- تايلور جونستون.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 1 18/6/2020 - 5:00 م

يبرز هذا النبات الغريب تصبغه الأسود والأرجواني، وتنتشر عبر مناطق ماليزيا والمحيط الهادئ ويصعب العثور عليها. يعيش بشكل خاص في المناطق التي تسود فيها بيئة رطبة.

  1. فينوس صائدة الذباب.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 2 18/6/2020 - 5:00 م

Dionaea muscipula هي واحدة من أشهر نباتات اللحوم في العالم وهي تصطاد فريستها عندما تكون على قيد الحياة وتتلامس مع أحد حوافها الحساسة الموجودة حول النصل.

يجب على الضحية بالبقاء في المنطقة أو إعادة الاتصال بها في غضون 20 ثانية خلاف ذلك، لم يتم تنشيطه. ويرجع ذلك إلى نظام الأمان الذي طوره للتأكد من أن الفريسة لن تهدر الطاقةرولن  تهرب.

3 – ولفيا أرهيزا.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 3 18/6/2020 - 5:00 م

وهو أصغر نبات على وجه الأرض: يزن 0.5 جرامًا ويتراوح قطره من 8.8 إلى 1.3 ملم ، مما يجعل اثني عشر منها مناسبًا بشكل مريح على رأس دبوس، موطنه ماليزيا وأستراليا. و تحتوي على 40٪ بروتين، مما يضعها في نفس مستوى الصويا ، ولهذا السبب يتم استخدامه كغذاء.

  1. Actaea pachipoda.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 4 18/6/2020 - 5:00 م

وهو نبات أزهار في أمريكا الشمالية يصل ارتفاعه إلى 50 سم. يتم إنتاج زهورها البيضاء في مجموعات صغيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يولد هذا النوع النحلة ، وهي فاكهة تشبه مقلة العين ، لذلك تسمى أيضًا عين الدمية.

على الرغم من أنها تبدو غير ضارة ، إلا أن ثمارها سامة. تم تصنيفها على أنها سامة للبشر ، على الرغم من أنها تستخدم في بعض الثقافات كمضاد لسم بعض الثعابين.

  1. فطريات الأسنان – Hydnellum peckii.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 5 18/6/2020 - 5:00 م

المعروف باسم “فطريات الأسنان في الدم”، وهو فطر غير صالح للأكل ينتج جراثيم على سطح العمود الفقري العمودي. تم اكتشافه عام 1913 ومنذ ذلك الحين تم اكتشافه في مناطق أمريكا الشمالية وإيران وكوريا.

يتغير مظهره اعتمادًا على المرحلة التطورية التي يكون فيها. عند الولادة ، إنها كتلة رمادية مخملية. عندما ينمو ، يتغير لونه وملمسه ويبدأ بإفراز السائل ، ويفقده في نهاية حياته.

  1. Drosera capensis.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 6 18/6/2020 - 5:00 م

من أكثر الأنواع الغريبة من النباتات  هي النباتات آكلة اللحوم تتغذى Drosera capensis على الحشرات، باستخدام مخالبها اللاصقة اللاصقة كمصيدة تتلامس الفريسة معهم وتحيط بهم حتى تغلفها وتمنع هروبها.

أوراقها تستمر فقط يوم واحد تفتح في الصباح وتغلق وتسقط عند غروب الشمس لإفساح المجال أمام الجديدة.بالإضافة إلى ذلك، ينتج هذا النبات بذور صغيرة.

  1. Cereus grandiflorus ملكة الليل.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 7 18/6/2020 - 5:00 م

يتلقى اسم “ملكة الليل” ويوجد في أمريكا الجنوبية والوسطى. تسكن هذه الزهور الغريبة مناطق جافة جدًا وتقع في أعلى الصخور. يرجع اسمها إلى حقيقة أن الزهرة تستمر لمدة 6 ساعات فقط ، مع عدم إمكانية الولادة مرة أخرى.

  1. Dracunculus – عشبة السحرة.

وهي معروفة شعبيا باسم “عشبة السحرة” بسبب شكلها الطويل المدبب ولونها الأرجواني.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 8 18/6/2020 - 5:00 م

إنه نبات معمر يصل حجمه التقريبي إلى متر واحد. جذعها تحت الأرض ، مما يسمح لها بجمع المزيد من العناصر الغذائية. السويقات (الزاوية التي تربط الجذع وورقها) طويلة بشكل خاص ، تصل إلى حوالي 20 سم في المتوسط.

  1. كلاثروس أرشيري.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 9 18/6/2020 - 5:00 م

مظهره يذكرنا بنجم البحر. نبات Clathrus archeri هو نوع مذهل حقًا من أصل أسترالي. أحد فضولها هو أنها على شكل بيضة ، هلامية وناعمة عند الولادة. في وقت لاحق، عند فتحه، يخرج عدة سيقان حمراء مع بقع سوداء، مما يعطي مظهر نجمة أو أرجل سلطعون.

رائحتها مزعجة للغاية، وهذا النوع يظهر فقط في مواسم الصيف والخريف.

  1. Hydnora Africana– الأخطبوط الإفريقي.

هذه هي النباتات العشرة الأكثر غرابة على هذا الكوكب 10 18/6/2020 - 5:00 م

إنه نبات يبرز لعدم وجود الكلوروفيل (أصباغ خضراء مميزة للنباتات)، موطنة الأصلي هو القارة الأفريقية، تنمو تحت الأرض. الجزء المرئي الوحيد هو زهرة سمينه ، والتي تتغذى على بتلاتها للسماح للحشرات بالدخول لفترة قصيرة من الزمن، تنبعث منها رائحة عفنة لجذب الطفيليات.