من اغرب الاكلات حول العالم

هناك الكثير من الغرائب حول العالم وهذه الغرائب نجدها أيضاً في الاكلات فهناك الكثير من الاكلات الغريبة المتواجدة في الكثير من الدول حول العالم وقد يرجع هذا إلى اختلاف الثقافات  و العادات والتقاليد والتراث الشعبى وأيضاً اختلاف العادات الدينية وفي هذا المقال سنوضح لكم اغرب الاكلات بل أيضاً اكلات مقززة بالنسبة لنا مع انها عادية بالنسبة للدولة التي تتناولها.

من اغرب الاكلات حول العالم 1 10/4/2017 - 6:16 م

من اغرب الاكلات حول العالم

  • هناك العديد من الدول الاسيوية والدول الافريقية يتناولون الجراد المقلى وهو ما نجده مقززا بشكل كبير ولكن هم يقولون انه ملىء بالفوائد الغذائية والصحية وأيضاً ملىء بالبروتين.
  • هناك أيضاً اكلة شعبية تتميز بها كل من فيتنام والفلبين وكامبوديا وهى ما يطلقون عليها اسم البالوت، والبالوت هذا يطلق على بيض الدجاج والذي يكون متواجد به نصف جنين غير مكتمل.
  • تشتهر الصين بالكثير من الاكلات الغريبة فمن أكثر واغلى هذه الاكلات هى شوربة يتم عملها من عش العصفور.
  • تشتهر أيضاً امريكا اللاتينية وبالخص كولومبيا وبوليفيا باكل القوارض المشوية والتي تعد من أكثر الاكلات الشعبية لديهم.
  • ومن اغرب الاكلات أيضاً والمشهورة جداً في الصين هو الاخطبوط النىء ومضاف اليه حبوب السمسم المحمصة وهى أيضاً من اشهر الاكلات لديهم.
  • اما عت كامبوديا وتايلاند والصين وبعض الدول الاسيوية الاخرى فمن ضمن الاكلات المشهورة لديهم هو دود القز المشوى ويتم تقديمه في اسياخ ومعه صوص مخصوص ومن ضمن الاكلات المشهورة أيضاً في كامبوديا عناكب بيتسى والتي قد بدأو تناولها في فترة المجاعة والقحط التي قد عانوها وبعد ذلك اشتهرت هذه الوجبة واصبحت من اغلب الوجبات التي يتم تقديمها لديهم.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.