رغم تفشي فيروس كورونا.. “فورد” تخطط لإعادة تشغيل عدد من مصانعها بالمكسيك في أبريل القادم

بعد أسبوع من إغلاق شركة “فورد” لمصانعها في أمريكا الشمالية بسبب مخاوفها بشأن الفيروس التاجي، أعلنت الشركة  عن إعادة فتح عدد من مصانعها وذلك خلال شهر أبريل المقبل.

وتخطط الشركة  بفتح المصنع تدريجيًا، من خلال تشغيل نوبة واحدة في مصنع تجميع هيرموسيلو في المكسيك، وذلك  في 6 أبريل المقبل

تأمل فورد استئناف الإنتاج في العديد من المصانع في الولايات المتحدة، بما في ذلك منشآت في ميشيغان وأوهايو وميسوري، وكنتاكي.

تقول فورد أنها تخطط  لتطبيق إجراءات أمان إضافية لحماية العمال العائدين، يوم  14 إبريل، وهو اليوم التالي لانتهاء قرار “البقاء في المنزل”.

وفيما قالت جنرال موتورز في بيان إن الموقف مرن ويمكن أن يتغير من أسبوع لآخر، ليس لدينا عائد ثابت على مواعيد العمل في الوقت الراهن.”

اتفقت شركات صناعة السيارات الأمريكية الرائد فورد مع شركتي جنرال موتورز و فيات كرايسلر على إغلاق خطوط التجميع الأسبوع الماضي بعد ظهور حالتي على الأقل إصابة بالفيروس التاجي في المصانع الأمريكية، بما في ذلك مصنع فورد في ميشيغان، وقد تم اتخاذ القرار تحت ضغط من عمال السيارات المتحدة، والتي أشارت  إلى أنها لا تزال قلقة بشأن صحة العمال، أصدرت المصانع أوامر للمقيمين بالبقاء في المنزل ما لم يعملوا في المجالات الأساسية.