حبار كيب تاون.. عالم يكشف مفاجأة عن سبب قطع أذرع الحبار قبل وفاته

فوجئ الباحثون في كيب تاون، بوجود حبار عملاق بعين كبيرة تشبه الغشاء، على أحد الشواطئ في جنوب إفريقيا منذ أيام، وأثار هذا المخلوق الغريب حيرة كل من شاهده من العلماء نظرا لحجمه الضخم والطريقة التي جرفته المياه بها، فما قصة هذا الحبار؟.

ظهور حبار بعين كبيرة في كيب تاون

اهتمت بقصة الحبار كل الصحف الأجنبية وعلى رأسها “ديلي ستار” الإنجليزية، وتم نقل آراء الخبراء حول ظهور حبار على شاطئ سكاربورو في مدينة كيب تاون، والذين عبروا عن دهشتهم من حجم الحبار الذي يشبه وحش البحر نظرا لضخامته، حيث وصل طوله لأكثر من أربعة أمتار.

وأكد بعض علماء اللافقاريات أن هذا الحبار يمكن وصفه بأنه عملاق، وشددوا على أن هذا المخلوق الغريب ذا الجسد الضخم والعيون الكبيرة سوف يتم فحصة لمعرفة أسباب وصوله إلى هذا المكان وسبب موته.

عالم يكشف مفاجأة عن حبار كيب تاون

كشف أحد العلماء المختصين بالكائنات البحرية مفاجأة عن الحبار المنكوب، بعدما تبين له من الفحص الأولي أن هناك جلدا متآكلا من جسد الحبار، وأن بعض أذرعه مقطوعة.

وهنا أكد العالم أن حبار كين تاون ربما ذهب إلى المياه الضحلة بحثا عن طعام، وفي هذه الأثناء تعرض لضربة قوية من إحدى مراوح السفن؛ فتسببت له في قطع بعض أذرعه ومن ثم جرفته المياه إلى الشاطئ عقب عدم قدرته على مواجهة الأمواج.

حبار كيب تاون، ظهور حبار، حبار ضخم، حبار
حبار بعين كبيرة

معلومات عن الحبار

الحبار هو مخلوق بحري يعيش في المياه العميقة الباردة، ويذهب إلى المياه الضحلة عندما يرغب في تناول الطعام.

الحبار له عيون كبيرة تشبه الطبق، تسمح له بالرؤية حتى في أعماق المحيطات وفي ظروف الرؤية الصعبة والأجواء المعتمة.

أكبر حبار تم اكتشافه حتى الآن يبلغ طوله 13 مترا، ولكن هناك بعض التخمينات تحدثت عن وجود حبار يمكن أن يصل طوله إلى 20 مترا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.