“جسر زجاجي وجسر ذهبي”.. أفضل 5 جسور خلابة حول العالم

الجسور ليست مجرد طريقة آمنة لعبور جسم مائي أو فجوة مميتة، ولكنها أيضا رمز للوحدة بين الإنسان والطبيعة باعتبارهما عاشقين الأرض والمياه، ومن هنا تحصل على الفكرة، حيث إنها ليست مجرد تحفة معمارية فقط، حتى يتم ذلك تبدو بعض الجسور كما لو لم يكن من المفترض السير عليها، لكنهم في الواقع  يبدون مذهلين جدا.

"جسر زجاجي وجسر ذهبي".. أفضل 5 جسور خلابة حول العالم 6 26/7/2020 - 2:04 م

1- الجسر الذهبي، فيتنام

"جسر زجاجي وجسر ذهبي".. أفضل 5 جسور خلابة حول العالم 1 26/7/2020 - 2:04 م

هل سبق لك أن رأيت جسراً ممسكاً بيدين متواضعَين ؟، إذا لم تكن قد فعلت ذلك، فلا يزال لديك فرصة لزيارة الجسر الذهبي بالقرب من دا نانغ في فيتنام، وأفضل شيء في هذا الجسر هو المنظر البانورامي الجميل بجنون على تلال با نا، وغني عن القول إنه فخ سياحي حقيقي.

2- أطول جسر زجاجي، الصين

"جسر زجاجي وجسر ذهبي".. أفضل 5 جسور خلابة حول العالم 2 26/7/2020 - 2:04 م

هذا الوحش البالغ طوله 430 مترا هو أطول جسر في العالم لا يريد أحد عبوره لأنه مصنوع من الزجاج، ولكن من المحتمل أن يمنحك ببساطة النظر إلى الأسفل دوارا، لأن الطبيعة الأم لم تقصد أبدا أن نرى إبداعها من هذا المستوى العالي.

3- جسر كييف الزجاجي، أوكرانيا

"جسر زجاجي وجسر ذهبي".. أفضل 5 جسور خلابة حول العالم 3 26/7/2020 - 2:04 م

قبل بضعة أشهر فقط تم فتح جسر زجاجي جديد في كييف بأوكرانيا، حيث إنه ليس ضخما مثل شقيقه الصيني، ولكن حتى على ارتفاع 20-30 مترا فوق سطح الأرض، كما أن الزجاج قوي للغاية ويجب أن يحمل ما يصل إلى 1150 كجم لكل متر مربع، ومع ذلك في اليوم الأول تم فتحه كان هناك الكثير من الناس، بحيث تحطم أحد البلاط الزجاجي، بخلاف ذلك يربط الجسر بين نقطتين سياحيتين شهيرتين، والمنظر مذهل ببساطة.

4- بناء الجسور البندقية، إيطاليا

"جسر زجاجي وجسر ذهبي".. أفضل 5 جسور خلابة حول العالم 4 26/7/2020 - 2:04 م

تركيب بناء الجسور الذي قدمته لورنزو كوين هو عمل فني استثنائي على أقل تقدير، حيث أن هذه الأزواج الستة من الأيدي التي تجتمع معا فوق أرسنال هي تحفة ترمز إلى الوحدة والأخوة.

5- جسر التنين، دا نانغ، فيتنام

"جسر زجاجي وجسر ذهبي".. أفضل 5 جسور خلابة حول العالم 5 26/7/2020 - 2:04 م

هل سبق لك أن كنت على جسر يلهب النار ؟، الآن فرصتك ليس فقط جسر التنين يبدو وكأنه تنين ضخم فظيع، ولكنه في الواقع يطلق النار في عطلات نهاية الأسبوع بحيث يجذب الاهتمام والعديد من السياح لرؤية هذا الحدث الكبير، وقد تكون هذه أكثر الطرق الخلابة للوصول من المطار إلى وسط دا نانغ في أسرع وقت.