بالصور والفيديو: أسباب وجود ثقوب في أجساد الأبقار بالمزارع الامريكية

الزراعة العضوية والممارسات الزراعية المستدامة هي القاعدة والاساس في هذه الأيام. ونحن نرى المزيد والمزيد من الممارسات الزراعية المستدامة والتي تساعد في الحفاظ على الثروة الحيوانية بشكل يتيح لنا الاستفادة اطول فترة ممكنة من تلك الحيوانات.

سبب ثقوب كبيرة في أجساد الأبقار

ولعل ابرز تلك الممارسات التي ظهرت مؤخرآ في المزارع الامريكية وجود ثقوب في اجساد البقر وبالتحديد عن منطقة المعدة والتي قد يظن البعض منها انها قد تكون غير حقيقية أو قد تكون ممارسات تضر تلك الحيوانات، ولكن ما هو السبب في وجود تلك الثقوب في اجساد الحيوانات؟!

لماذا تقوم المزارع الأمريكية بعمل ثقوب كبيرة في أجساد الأبقار؟

هذه الثقوب تعرف عمليآ باسم “الناسور” وهى تساعد العلماء والاطباء من متابعة عملية الهضم لدي الابقار كما انها تعمل على سرعة علاج الابقار من اى مرض وذلك من خلال وضع العلاج مباشرة إلى المعدة ومتابعة تأثير العلاج على البقر، كما أن هذه الثقوب تكشف الطعام المناسب للابقار من خلال متابعة عملية الهضم ومدى قابلية المعدة لتلك الاطعمة وهذه الثقوب مفيدة جدآ للابقار حيث انها تزيد في متوسط اعمار البقر وزيادة الثروة الحيوانية.

يتم تركيب تلك الثقوب في اجساد الابقار بعملية جراحية بسيطة حيث لا يستغرق تركيبها سوي 45 دقيقة فقط وهى لا تأثر اى خطورة مطلقآ على صحة الابقار كما انها غير مضرة على المدي البعيد.

شاهدوا الصور

The Hole in Cow’s Stomach - Fistula2The Hole in Cow’s Stomach - Fistula3

Cow fistula 2

Cow fistula 3

شاهدوا الفيديو

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.