تعرف على سبب تسمية “مشعر منى” بهذا الإسم

“مشعر منى ” أصبحت الحادثة التي حدثت في هذا المكان حديث العالم الإسلامى، الذي أصيب بالحزن، جراء الأعداد الكبيرة من الوفيات، والذي شكلت صدمة لذويهم نسأل الله أن يرزقهم جنته، والأصابات العديدة نسأل الله أن يشفي عنهم، ولكن منذ سمعنا عن هذة الحادثة وجدنا أن البعض يسأل، لماذا سمى هذا المكان بأسم مشعر منى؟ سوف نجواب على هذا السؤال خلال هذا المقال.الرواية الأولى: تقول أن أبونا آدم، تمنى من الله دخول الجنة في هذة البقعة، لذلك سميت “منى”.
الرواية الثانية: يقول أن كلمة “منى”، في قاموس اللغة العربية تعنى التجمع، ويقصد هنا تجمع الحجاج لرمى الجمرات.
الرواية الثالثة :
بسم الله الرحمن الرحيم

(( فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاء الْمُبِينُ وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ )).

صدق الله العظيم.
يقال أن في  هذة المنطقة تمنى سيدنا إبراهيم عدم ذبح أبنة إسماعيل، ونعلم قصة الكبش الذي ذبحة، ويقال أن هذة الأحداث حدثت في هذة البقعة المباركة، وقام سيدنا إبراهيم برمى الجمرات بعد ذلك.
الرواية الرابعة: أن سورة النصر قد نزلت على رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم )، في منى وأيضا تمت بيعة الآنصار في منى، فيما سميت البيعة الأولى والبيعة الثانية.
قد عرضنا عليك عزيزى القارئ بعض الروايات التي تحكى لماذا سميت بهذا الأسم، وفي النهاية العلم عند الله سبحانه وتعالى.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.