تعرف على أكثر أرقام موسوعة جينيس جنوناً لهذا العام، وزوجان مصريان في القائمة

تعد موسوعة جينيس للأرقام القياسية هي الموسوعة الرسمية لتسجيل كل ما هو مثير وجديد وغريب في العالم، ولك أن تجد في الموسوعة أرقاماً هائلة لم سبق لأحد تسجيلها او تحطيمها من قبل، وتصدر إحداثيات موسوعة غينيس كل عام ومعها كل ما هو جديد في العالم من أرقام هائلة.

يشترط على المتقدم في موسوعة جينيس أن يكون قد بلغ رقماً قياسياً لم يسبق لأحد بلوغه من قبل، سواءاً أكان أكبر شخص في العالم أو أطول أو أقصر شخص مثلاً على سبيل المثال، وفي هذا المقال نستعرض لكم أكثر الأرقام القياسية جنوناً في العالم لهذا العام، والتي لم يسبق لأحد بلوغها من قبل.

  • أول ما يفكر به الناس هو معدل العمر، لذا فإن الرجل البريطاني “بوب وايتن”يعد أكبر رجل معمر في العالم، والذي يبلغ من العمر 112 عاماً حتى نهاية عام 2020، ويعد وايتن هو صاحب الرقم القياسي متفوقاً على اليابانية “كين تاناكا”والتي تبلغ من العمر 116 عاماً، وقد توفيت في عام 2018
  • سجلت الموسوعة ايضاً رقماً قياسياً جديداً وفريداً من نوعه، حيث سجل الزوجان المصريان طارق مؤمن ورنيم الرقم القياسي لأول زوجين في العالم يفوزان ببطولة عالمية في  رياضة الإسكواش.

حاز طارق مؤمن على اللقب في عام 2019 بينما حازت زوجته على لقبها في عام 2017 ليصبحان أول زوجان يفوزان بالبطولة في تاريخ اللعبة.

  • حازت “أليكسي الفورد”على لقب أصغر شخص يزور جميع دول العالم، وزارت أليكسي 195 دولة ذات سيادة حول العالم وهي بعمر 21 عاماً فقط.
  • ولد “كاغيندرا تابا ماغ” في النيبال في عام 1992 وحصل على الرقم القياسي لأقصر رجل في العالم حيث بلغ طوله 66 سنتيمتر.

يذكر أن مؤسسة غينيس تتيح فرصاً لتحطيم أرقام قياسية لم يسبق لأحد تحقيقها مؤخراً وذلك أثناء فترة الحجر المنزلي، مثل تحدي أكبر عدد من لمسات المناديل الورقية خلال 30 ثانية ويتم ذلك عن طريق إرفاق فيديو يوثق العمليه وسيتم نشره على القناة الرسمية للمؤسسة في اليوتيوب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.