الجمارك الأمريكية تُلقي القبض على رجل هرَّب السحالي “تحت ملابسه” من المكسيك

في واقعة غريبة حاول رجل يبلغ من العمر 30 عاماً تهريب 52 نوعاً من السحالي والزواحف إلى الولايات المُتحدة الأمريكية قادماً من المكسيك قبل أن تتمكَّن السلطات الأمريكية من إلقاء القبض على الرجل الذي أخفى الزواحف تحت ملابسه.

الجمارك الأمريكية تُلقي القبض على رجل هرَّب السحالي "تحت ملابسه" من المكسيك

الجمارك تضع الزواحف في محمية الحجر الصحي

وأعلنت قوات الجمارك وحماية الحدود الأمريكية عن إلقاء القبض على الرجل إثر محاولته تهريب 52 نوعاً من الزواحف على الحدود المكسيكية قادماً من سان دييغو.

وأوضحت الجمارك أنَّ الرجل الذي يحمل الجنسية الأمريكية، كان يخفي 43 سحلية ذات قرون، وتسعة ثعابين في أكياس صغيرة تحت ملابسه أثناء دخوله إلى الولايات المتحدة قادماً من المكسيك، حيث تم إلقاء القبض عليه واحتجازه في مركز متروبوليتان الإصلاحي، بينما تمَّ وضع الزواحف التي تنتني لأنواع نادرة ومهددة بالانقراض في محمية آمنة للحجر الصحي.

نقل الحيوانات الأصلية يضرُّ بالاقتصاد

ويُعتبر نقل الحيوانات غير الأصلية من مواطن أخرى أمراً خطراً قد يضر باقتصاد البلاد، ويجلب الآفات التي يُمكن أن تكلف الزراعة الأمريكية ملايين الدولارات لعلاجها.

وكانت حملة ضد الاتجار بالحياة البرية نسقتها منظمة الجمارك العالمية والشرطة الدولية في عام 2019، قد أسفرت عن ضبط ما يقارب 2000 نبات مختلف من 109 دولة.

خنفساء داخل طائرة تحرك وزارة الزراعة الأمريكية

وفي سياق متصل، تعرَّف مجموعة من ضباط الجمارك والمختصين الزراعيين الأسبوع الماضي على “خنفساء” داخل طائرة متجهة من السنغال إلى مطار بورتوريكو. أثارت تفاعلاً وتحركات كبيرة من الجهات المُختصة قبل أن تصرِّح وزارة الزراعة الأمريكية بأن هذه الحشرة تسمى Ammocleonus sp تعرف باسم خنفساء الخطم أو السوسية الحقيقة.

وعلَّقت الجهات المُختصة في حينه على الحادث أنَّ “المختصين الزراعيين في هيئة الجمارك وحماية الحدود يحمون الزراعة الأمريكية عبر وقفهم لنقل الآفات النباتية والأمراض الحيوانية التي يمكن أن تضر بالموارد الزراعية المحلية”.

واعتبر غريغوري ألفاريز” مدير العمليات الميدانية في بورتوريكو وجزر فيرجن الأمريكية أنَّ “حشرة غير ضارة يمكن أن تتسبب بضرر بالغ للحياة الاقتصادية في البلاد” حسب “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.