أقدم 5 اختراعات تستخدمها اليوم.. تعرف على مخترعيها

التطور التكنولوجي الذي يحيط بنا اليوم هو نتاج طبيعي لدراسات وعلوم عكف على تدريسها الكثير والكثير من العلماء في الأزمنة السابقة إلى أن وصلت بالشكل الذي نراه الآن، لكل علم نشأه قبل أن يتطور ذلك التطور الهائل، في هذا المقال سوف نتعرف على أهم 5 علماء ساهموا في نشأة العلوم، وساهموا في تمهيد الطريق للقادمين من بعدهم لتطوير تلك العلوم بما يخدم البشرية ويساعدها.

أقدم 5 اختراعات تستخدمها اليوم.. تعرف على مخترعيها 2 3/8/2017 - 8:27 م

الحسن بن الهيثم.

أقدم 5 اختراعات تستخدمها اليوم.. تعرف على مخترعيها 1 3/8/2017 - 8:27 مإذا ذكر إبن الهيثم ذكرت الكاميرا، فلنتعرف معاً عليه؛ هو أبو على الحسن بن الحسن بن الهيثم ولد في العراق تحديداً في مدينة البصرة عام 354 هجرياً. عكف على دراسة نظريات أرسطو وبطليموس وإقليدس ولم يدرسهم فقط بل قام بتصحيح بعض النظريات أيضاً مثل نظرية أن الضوء يقع على الأجسام أولاً ثم ينعكس من عليها فيصل للعين فنرى الجسم وليس العكس كما كان سائداً في تلك الفترة القديمة؛ وكان لتلك النظرية وغيرها أكبر تأثير في اختراع الكاميرا.

لم يكن لأبن الهيثم ذلك العمل فقط فقد كان طبيباً أيضا، وعمل على تشريح العين والأعصاب الخاصة بها مما ساهم في كثير من الأعمال الطبية البصرية.

وتكريماً له تم إطلاق أسمه في عام 1999على إحدى الكويكبات التي تم اكتشافها، وهذا ما جعل جوجل في عام 2013 تحتفل بذكرى ميلاده كأحد العلماء المسلمين الذين ساهموا في تطور العلم لما أصبح عليه الآن


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. Michelle يقول

    Waw good