زوجة الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود تتصدر الترند.. متى تزوج؟

من هي زوجة وتاريخ زواج الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود؟، أحد أكثر التساؤلات التي تصدرت ترند البحث في الأوان الأخيرة، بعد تداول صورته بين نشطاء التواصل، مما أثار فضول واسع حول حياته الشخصية.

وفي التقرير التالي، نسلط الضوء حول أهم المعلومات عنه، كما نتطرف للحديث عن متعلقات حياته الشخصية والمهنية.

الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

لدى الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، من الأشقاء، شقيقه وحيدة تدعى باسم “مشاعل”، والدته هي “الأميرة موضي بنت سلمان بن غصاب بن هتيمي المنديل الخالدي (مطلقة)”، وفق [ويكيبيديا]

ودع الأمير مشعل بن سلطان العزوبية منذ 27 رجب 1434 هـ / 6 يونيو 2013م، حيث عقد قرانه من كريمة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز.

وأقيم حفل الزفاف في قصر “الثقافة” بحي السفارات، وحضر العرس مجموعة من أصحاب السمو والمعالي بجانب عدد من الشخصيات.

زوجته وزواجه

متزوج منذ 2013 من أبنة الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز، التي لم يرد عنها أي معلومات على شبكة الأنترنت، كما لم يتسنى لنا التعرف على أسمها أو رصد أي صورة لها.

معلومات عنه

يشغل منصب رئيس مجلس إدارة ”شركة جاهز الدولية“ بالسعودية، وفي عام 2012، حصل على ملكية شركة “كاشف للمقاولات” ويتولى الآن مهمة إدارتها.

كما يرأس ويدير عدد آخر من الشركات الكبري القابضة في السعودية في شتى المجالات، وإليكم أشهر هذه الشركات التي يشارك بها، نذكر منها:

– شركة المدى الأولى القابضة – 2013.

– شركة مكاشف لخدمات النظافة – 2013.

– شركة أيادي الشفاء الدولية – 2011.

– شركة تراك السعودية القابضة – 2013.

– شركة مراسل المحدودة – 2011.

– شركة دراهم – 2010.

– شركة البعد السادس – 2005.

حاصل على عضوية ”شركة ذروة القابضة“، وفي عام 2013 شغل منصب “مدير” بنفس الشركة، كما يترأس منصب نائب رئيس لجنة الاستثمار لدى مؤسسة باذل الخير منذ 2012. كما أنه ضمن أعضاء مجلس أمناء ”مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية“ منذ 2008.

وعلى المستوى التعليمي، أتضح أنه نال درجة الماجستير في الإدارة والسياسات العامة سنة 2020 خلال دراسته بـ”كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية“. كما نال شهادة البكالوريوس في الإدارة المالية سنة 2010 عن دراسته في ”جامعة الأمير سلطان“.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.