فيديو.. مندوب الولايات المتحدة ينشغل بهاتفه أثناء كلمة مندوب فلسطين في مجلس الأمن

انتشر على منصة X فيديو يظهر مندوب الولايات المتحدة الأمريكية وهو يعبث في هاتفه أثناء حديث ممثل دولة فلسطين في الأمم المتحدة، حيث لاقى الفيديو رواج كبير على منصات التواصل فيما أثار استياء عدد كبير من الناس، إذ يعبر الفيديو عن مدى عدم اهتمام الولايات المتحدة بقضية فلسطين، حيث قدمت دعم غير مسبوق إلى إسرائيل في حربها على قطاع غزة، وكان آخرها إفشال تصويت في مجلس الأمن لدعم وقف إطلاق النار باستخدام حق الفيتو.

مندوب أمريكا ينشغل بهاتفه أثناء كلمة مندوب فلسطين

مندوب أمريكا ينشغل بهاتفه أثناء كلمة مندوب فلسطين- المصدر صحيفة سبق الإلكترونية

مندوب أمريكا في الأمم المتحدة

عبر الفيديو بشكل كبير عن مدى اهتمام الولايات المتحدة بالقضية الفلسطينية، إذ على مدار سنوات عديدة استخدمت الولايات المتحدة الفيتو لصالح إسرائيل 47 مرة من أصل 88 استخدام لحق الولايات المتحدة للفيتو لصالح إسرائيل، وهو حق نقض تستخدمه فقط أمريكا وإنجلترا والصين وفرنسا وروسيا وتمكنها من نقض أي قرار دون إبداء سبب واضح لذلك.

اعتراض أمريكا على قرار وقف إطلاق النار
اعتراض أمريكا على قرار وقف إطلاق النار

وقام ممثل الولايات المتحدة باستخدام هاتفه يظهر عدم اهتمام واضح بكلمة السيد رياض منصور ممثل دولة فلسطين في الأمم المتحدة، في جلسة هامة دعا إليها الأمين العام أنطونيو غوتيريش باستخدام المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.

تصويت الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار

باء تصويت الأمم المتحدة بالفشل مرة أخرى بعد أن قامت الولايات المتحدة باستخدام حق الفيتو لإفشال قرار المجلس، حيث تم التصويت لصالح إيقاف إطلاق النار من 13 دولة بينما امتنعت المملكة المتحدة عن التصويت، وقامت الولايات المتحدة بالتصويت ضد وقف إطلاق النار.

مندوب روسيا في الأمم المتحدة

تحدث نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة دميتري بولانسكي باللغة العربية، حيث هاجم الولايات المتحدة وموقفها ضد فلسطين من أجل دعم إسرائيل في حربها على المدنيين والسبب في قتل الآلاف من الفلسطينيين من رجال ونساء وأطفال.

المندوب الصيني في الأمم المتحدة

انتقد مندوب الصين لدى الأمم المتحدة موقف الولايات المتحدة الأمريكية من إفشال قرار وقف إطلاق النار، حيث اتهم الولايات المتحدة بازدواجية المعايير، وأضاف “نشعر بخيبة أمل كبيرة من استخدام الولايات المتحدة حق النقض ضد مشروع وقف إطلاق النار في غزة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد