شاهد بالفيديو أغلى خمس هدايا في التاريخ من بينهم شقة ببرج خليفة بالإمارات

قامت صحيفة (التليجراف) البريطانية بعمل تقرير عن أغلى خمس هدايا تم تقديمها من شخص لأخر في التاريخ كله قديما وحديثا، وقد حمل هذا التقرير مفاجأة، وهى أن إحدى هذة الهدايا الخمسة كانت موجودة في إحدى الدول العربية وبالتحديد في الإمارات العربية المتحده في برج خليفه أعلى برج في العالم.

وحصل على المرتبة الأولى في هذا التقرير (ماسة كوهينور) وهى ماسة قام بتقديمها الحاكم البريطانى للهند في عام 1850 للملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا، وهى عبارة عن ماسة يقدر وزنها بأكثر من 100 قيراط ويقدر سعرها الآن بحوإلى 11 أو 12 مليون جنيها استرلينى.

أما المرتبة الثانيه فقد جاءت من نصيب هدية (نجمة الشرق) وهى عبارة عن قلادة تزن 95 قيراطا قام بإهدائها وريث صحيفة واشنطن بوست كهدية لعيد زواجه ويقدر ثمنها ب 11 مليون دولار.

اما المرتبة الثالثة فهى جاءت من نصيب تمثال (جياكوميتي البرونزي) وهو تمثال من البرونز الخالص اشتراة الملياردير (رومان إبراموفيتش) لزوجته المستقبليه (داشا زكوفا) في عام 2008 ووصل سعرة في ذلك الوقت 104 مليون دولار.

أما المرتبة الرابعه فكانت من نصيب (شقة ببرج خليفة) في الإمارات اشتراها أحد رجال الأعمال الهنود على مساحة الطابق التاسع عشر كله، وأعطاها هدية لزوجته والتي باعتها بعد ذلك بحجة أنها ضيقة.

أما المرتبة الخامسة فهى (طائرة إيرباص) اشتراها أغنى رجل أعمال هندى ب60 مليون دولار وأعطاها هدية لزوجته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد