“سماح أنور” تطلب السماح بعد إهانة شعب مصر.. فهل سيغفر لها المصريين؟

تصدر التريند في اليومين الماضيين اسم الممثلة سماح أنور في منشورات عديدة معظمها غاضب من الفنانة المصرية بعد اتهامها بأنها أهانت الشعب المصري وانتقادها لنظرة المواطنين المصريين لفئة الممثلين، وإليكم التفاصيل.

مبادرة “عاش هنا” تشعل غضب سماح أنور

ظهرت الفنانة سماح أنور على بث مباشر من خلال موقع فيسبوك تتهم فيه عدة جهات من ضمنها الشعب المصري نفسه بعد محاولة الحكومة بتغييب أسماء المثلين ضمن مبادرة “عاش هنا” التي تقوم بها وزارة الثقافة المصرية.

وسماح كانت غاضبة من أحد ملاك العقارات التي يملك منزل عائلتها السابق، حيث قام هذا المالك برفض تعليق لافتة (عاش هنا) من أجل تعليق اسمي والداها وهما النجمان سعاد الحسين والمؤلف أنور عبد الله.

وتابعت سماح لتنتقد المصريين بشكلِ لاذع بسبب تقليل الشعب المصري من قيمة الفنانين لديها على الرغم من إسهام الفن والممثلين خصوصاً في إعلاء شأن مصر والشعب المصري على حسب رأيها.

 

اعتذار سماح أنور من الشعب المصري بعد عاصفة من التعليقات الغاضبة

لم يمض بضع ساعات على نشر الفنانة المصرية للفيديو، حتى أصبح يعج بالتعليقات المنتقدة لها، إضافة للعديد من المنشورات الأخرى التي تكلمت عن الموضوع وتناولت شخص الفنانة سماح بإطارٍ سلبي، وهناك أخبار لم يتم تأكيدها من أي مصدر رسمي إنما فقط يتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، تفيد هذه الأخبار أن هناك مذكرة توقيف بحق سماح وأن الأخيرة سارعت للهروب من البلد للنجاة من المحاكمة، فلا نعلم إن كان هناك مذكرة توقيف حقاً، أما أمر هروبها فهو عارِ عن الصحة تماماً وذلك بسبب ظهور الفنانة في فيدو من داخل مصر الأمس، حيث دفعت موجة الانتقادات الكبيرة الفنانة في نهاية المطاف إلى تقديم اعتذارها للشعب المصري عبر فيديو آخر نشرته سماح على منصة التواصل الاجتماعي انستغرام، وظهر في هذا الفيديو بجانبها الفنان أشرف زكي الذي يشغل الآن منصب نقيب الممثلين المصريين.

وتعقب سماح في اعتذارها لتقول إنها انفعلت للغاية بخصوص تلك المشكلة المتعلقة بوالديها، وتابعت لتقول إن الشعب المصري خطاً أحمراً بالنسبة لها. وأيد الفنان أشرف زكي الفنانة ليعقب عليها بالقول إن سماح لم تكن تقصد ما ظهر منها خلال ذلك الفيديو المنتشر لها، وأن التعابير خانتها بسبب انفعالها لما حصل لقلة تقدير لوالديها. وأن ما حصل بحقهما هو فعل فردي لا يمثل الشعب المصري المحب والمحترم والمقدر لقيمة الفن والفنانين وإسهاماتهم السامية في المجتمع المصري والبلد ككل. والأمر كله كان عبارة عن انفعال لا أكثر خصوصاً وأن الجميع يعلم مدى وطنية الفنانة سماح أنور ومدى انتماءها وتأصلها للبلد وشعبها.

من هي سماح أنور؟ وما قصة تبنيها لطفل بعد زواج سري؟

سماح أنور مخرجة وممثلة مصرية من أبرز نجمات الجيل السابق، وهي من عائلة متأصلة في الفن فهي ابنة الأديب والمؤلف أنور عبد الله والممثلة سعاد حسين، وعرفها الشعب المصري بدور الفتاة القوية ونالت شعبيتها بسبب أدوار الأكشن والقوة التي كانت تؤدها بكل إتقان، يذكر أن سماح لم تكن هذه المرة التي أثارت فيه الجدل في الشارع المصري، حيث تصدرت سماح أنور التريند سابقاً بعد اعترافها أن طفلها أدهم متبنى بعد وفاة أمه وزواج سماح من عاطف فوزي وهو الأب الحقيقي للطفل، وهذا الأمر أدى لموجة من الانتقادات على الفنانة سماح خصوصاً من التيار الديني والمحافظ في المجتمع المصري كون التبني مخالف للشريعة الإسلامية. وهو الأمر الذي يفسر الغضب الكبير عليها الآن بسبب رواسب المشكلة الماضية بين الفنانة وبين الشعب المصري الذي على ما يبدو أنه لم يسامحها كلياً على ما مضى، فهل سوف يسامح المصريون (سماح) الآن؟.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ههه لي