رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة أسعار الأجهزة بنسبة 100%

ارتفعت أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة كبيرة على مدار الفترة الأخيرة، الأمر الذي أثار حالة واسعة من الغضب بين المواطنين لزيادتها بشكل غير طبيعي للمرة الأولى في تاريخها، حتى أصبحت تمثل أزمة كبيرة لجميع الأسر المصرية التي تسعى لتجهيز فتياتها.

وتساءل العديد من المواطنين، عن مدى حقيقة وجود الأوفر برايس على الأجهزة الكهربائية، بعدما انتشر العديد من الأقاويل في هذا الشأن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة وجود الأوفر برايس على الأجهزة الكهربائية

أكد جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن فكرة الأوفر برايس التي تداولها العديد من المواطنين بخصوص الأجهزة الكهربائية ليس لها أي أساس من الصحة، موضحًا أنها واقعة فردية.

وأشار جورج زكريا، خلال مداخلة هاتفية في برنامج صالة التحرير الذي تقدمه الإعلامية “عزة مصطفى”، المُذاع عبر فضائية صدى البلد: “ما حدث أن أحد أعضاء مجلس الإدارة بالشعبة هو من صرح بذلك ويستند على أن هناك تاجرا طلب منه ثلاجة ليست موجودة في السوق حاليا وكانت زيادة على سعرها 7 آلاف جنيه وهذا ليس مقياسا.. كون أن في تاجر مش كويس مش مقياس ولكنه شيء وارد”.

مقدار زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر

وتابع حديثه، قائلًا: “الفترة الأخيرة حصل زيادة متدرجة كبيرة جدًا.. لو قولنا من يوم 21 مارس العام الماضي 2022 مع بداية التعويم وحتى الآن فهي تصل إلى 100%”.

وأكد رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن الأسعار ارتفعت بنسبة كبيرة خلال هذا العام مع بداية يناير وحتى اللحظة الراهنة لتصل إلى 35%.

وناشد جورج زكريا، المواطنين بطلب حماية المستهلك إذا تعرض أي منهم إلى حالة من استغلال التجار الواردة بخصوص تسعير الأجهزة الكهربائية، ومضاعفة سعرها مثلما حدث في الواقعة الفردية السالف ذكرها.

وأشار رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إلى أن سيتم التحقيق في واقعة الأوفر برايس واتخاذ كافة الإجراءات التي تحمي المواطن من استغلال البعض في ظل ارتفاع الأسعار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد