رئيس الخطة والموازنة بالبرلمان يزف بشرى سارّة| ويكشف عن علاوة استثنائية للعاملين بالدولة وزيادة “معاش الضمان” لـ800 جنيه.. عبر مقترح للحكومة (فيديو)

يبدو أن مجلس النواب، عازم خلال الفترة المقبلة، على اصدار بعض القوانين والتشريعات، الداعمة للمواطنين، خاصةً محدودي الدخل والبسطاء، لمواجهة موجة غلاء الأسعار التي لم تشهدها البلاد من قبل، وتزامناً مع القرارات المؤلمة للدولة، بداية بتحرير سعر الصرف، مروراً برفع الدعم عن بعض السلع، انتهاءاً بتحريك أسعار المحروقات، وتأثيراتها السلبية على الحياة المعيشية للشعب المصري.

فقد أكد الدكتور “حسين عيسى”، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري، بأنه لابد من إيجاد دعم للفئات محدودة الدخل، وزيادة واجبات الحماية الاجتماعية، بزيادة المعاشات ومعاشات “تكافل وكرامة”، ومعاشات التضامن الاجتماعي، فضلاً عن تنقية بطاقات التموين، من غير مستحقيه، حتى يصل الدعم لمستحقيه، مطالباً بتحويل الدعم من عيني إلى نقدي.

كما كشف “عيسى”، عن وجود مقترح من مجلس النواب بزيادة معاشات الضمان الاجتماعي من 500 جنيه إلى 800 جنيه،  وزيادة عدد الأسر المستفيدة إلى 2.5 مليون أسرة، وجود مقترح بصرف علاوة استثنائية للعاملين بالحكومة، سوف يتم عرضها على وزارة المالية، وذلك لمواجهة الأعباء الاقتصادية الصعبة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد