بالفيديو: فيلم مؤذن الرسول “بلال” يدخل موسوعة غينيس بأطول مقطع كرتوني مدته 11 دقيقة ونصف

استطاع فلم كرتون “بلال” دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك لأنة يحتوي على أطول مقطع كرتون وهذا المشهد يجسد احد المعارك الإسلامية حيث أن مدة المشهد كانت احذي عشر دقيقة ونصف، وفلم “بلال” هو فلم كرتون يجسد قصة حياة الصحابي بلال بن رباح مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم.

والجدير بالذكر أن إعداد فلم بلال تم إعداده في ثمان سنوات بينما تم تنفيذ الفلم في ثلاثة سنوات، حيث قامت شركة “باراجون إنترتينمنت” بإنتاجه وهذا وفقا لأحدث التقنيات العالمية لإنتاج هذا النوع من الأفلام.

والفلم يقوم بعرض قصة حياة الصحابي بلال مؤذن الرسول منذ طفولته حتى دخل الإسلام، كما تناول الفلم أكثر من ثمان وثمانون صحابي من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم، كما اشترك في أداء الأصوات الكرتونية 360 فردا من مختلف دول العالم.

وسوف يتم عرض الفلم العام القادم في الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يقدم باللغة الانجليزية ذلك لأنة موجه إلى العالم الغربي وسف يتم عرضة مترجم للجمهور العربي والفلم بأربع لغات وهم الانجليزية والعربية والفرنسية والصينية.
وتم عرض الفلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي على أنه أول فلم رسوم متحركة عربي طويل ومن أنتاح وإخراج ايمن جمال وهو أول عمل سينمائي روائي عربي سعودي يعرض بالتقنية الثلاثية الابعاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد