بالفيديو: سائق توكتوك يلخص حالة مصر في ثلاث دقائق والجميع يصفق له

مع تزايد الازمات الاقتصادية في البلاد والتي بدأت تظهر اثارها على المواطن المصري خاصة المواطنين اصحاب الدخل المحدود في صورة ارتفاع كبير في السلع الاساسية مثل السكر والارز.

الاوضاع الاقتصادية فى مصر

ولعل من ابرز الأسباب التي ادت إلى سوء الاحوال الاقتصادية الارتفاع الكبير في اسواق النقد الأجنبي والتي يرجع اسبابها ايضاً إلى الركود الشديد الذي اصاب بعض القطاعات الهامة في الدولة والتي كانت تدر الكثير من النقد الأجنبي مثل قطاع السياحة على سبيل المثال.

وخلال جولة تليفزيون الحياة في الشارع المصري  وفي لقاء مع احد المواطنين الذي يعمل سائقاً لتوك توك حيث عرض المواطن حال مصر قديماً وحديثاً، وما آلت اليه البلاد من تدنى في المستوى التعليمي  والاقتصادي وهو يتكلم والدموع تملأ عينيه على سوء الاوضاع في البلاد خاصة العلاقات مع دول الخليج  وتدنى الدور المصري في منطقة الشرق الاوسط واشار المواطن في نهاية حديثه إلى ضرورة النهوض بثلاثة قطاعات رئيسية لعودة مصر إلى ريادتها  وهما القطاع الصحي والزراعي والتعليمي، وقد لاقى هذا الفيديو الكثير من ردود الافعال الواسعة عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. Ezz يقول

    اتقوا الله هو كل واحد حافظ شعارات نمشى وراه بدون تفكير .. استاذ التوك توك بيقول ان مأتم صرفه فى الشرم على النواب 25 مليون ….. عرف منين واحنا كالعادة وراه .. بيقول قبل انتخابات الرئاسة كان فى سكر وغيره متوفر ونسيتوا أزمة الكهرباء والعيش والبنزين .. الله يكرمكم اتقوا الله ..طبعا البلد فى أزمة بس ياريت كل واحد من الناس يسأل نفسه عمل ايه لبلده لكى نجتاز الأزمة..

  2. Ashraf يقول

    عندك حق في كل كلمه