بالفيديو.. أغرب 10 اشياء وجدت في البحر

تمتليء البحار بالمخلوقات والأشياء الغريبة والعجيبة لكن برأيك ماذا يمكن أن يجده الإنسان فيه، لهذا سنكتشف سويًا في تقريرنا التالي قائمة أغرب 10 أشياء تم استخراجها من البحر.

مدينة هرقليون كاملة اكتشفت في مدينة الاسكندرية تحت البحر

مدينة هرقليون كاملة اكتشفت في مدينة الاسكندرية تحت البحر

1-الفضة المفقودة من عصر الرايخ.

الفضة المفقودة من عصر الرايخ
الفضة المفقودة من عصر الرايخ

تم استعادة حوالي 61 طنًا من الفضة بقيمة 36 مليون دولار من المحيط الأطلنطي والتي كانت قد غرقت بها بها السفينة البريطانية التي تحمل هذه الحمولة عام 1941 حينما تعرضت لهجوم من القوات الألمانية النازية، وتم اعادة اكتشافها عام 2012 ويعتقد أن الحمولة الأصلية كانت تصل لـ 240 طنًا من الفضة.

2- الكراكن الأسطورة

الكراكن الاسطوري
الكراكن الاسطوري

لا يمكن أن تكتمل قائمتنا إلا بوجود هذا الاخطبوط العملاق الاسطوري فكنا نسمع عن وجوده من الصيادين الذين كانوا يدعون مشاهدة أنواع منه يصل طولها إلى 40 قدمًا، وتمت ملاحظته في المرة الأولى عام 2001 ولم يوضع في سجل المخلوقات الحية إلا عام 2012 حينما تم استخراجه من قاع المحيط.

3- ميكروبات العصر الجوراسي

ميكروبات العصر الجوراسي
ميكروبات العصر الجوراسي

تم اكتشاف أنواع من الميكروبات القديمة جدًا لدرجة تثير الدهشة فهي منذ العصر الجوراسي وتم اكتشافها عام 2012 وهي بالكاد على قيد الحياة فهذه المخلوقات لم تأكل شيءًا لمدة 86 مليون عامًا، وليس عندها أي أكسجين متوفر ومن الصعب تصديق أن هذه الكائنات لازالت على قيد الحياة إلا أن العلماء يعتقدون أنها أقدم مخلوقات حية على الأرض.

4- سفن قراصنة ومدفع

سفن قراصنة ومدفع
سفن قراصنة ومدفع

عام 1996 تم اكتشاف سفينة القرصان الذي كان يعرف باسم ذي اللحية لاسوداء، والتي ظلت في قاع المحيط على الأرجح منذ 1718 وفي عام 2013 قام قسم الموارد التراثية بسحب المدفع الكبير الذي كان على السفينة من أعماق المحيط وبعض مجموعات المدافع الصغيرة الحجم.

5- السمكة السحلية (أسماك سليكانث).

 السمكة السحلية (أسماك سليكانث)
السمكة السحلية (أسماك سليكانث)

كان من المعتقد أن هذا النوع من السمك قد انقرض منذ 65 مليون سنة لكن عام 1938 اكتشفنا العكس، فبينما كان أحد علماء الأحياء يتجول مع صياد سمك محلي عند الساحل الافريقي عثر على هذه السمكة الغريبة.

6- مدينة فرعونية كاملة تحت البحر

 السمكة السحلية (أسماك سليكانث)
السمكة السحلية (أسماك سليكانث)

كيف يمكن أن تضيع مدينة كاملة تحت البحر؟ وذلك بارتفاع مستوى المحيطات والبحار نتيجة للذوبان الجليدي المستمر تغيب مدن كاملة تحت البحار ولحسن الحظ هناك تكنولوجيا جديدة، أسهمت في الكشف عن واحدة من المدن الكاملة تحت الماء عام 2000 والتي تقع بالقرب من سواحل البحر المتوسط، وتسمى مدينة ثونيس والتي كانت تعرف باسم مدينة هيراقليون بالنسبة لليونان القدامى، وتحتوي المدينة على أساسات تعود لآلاف السنين وجزء منها لازال سليمًا تمامًا.

7- محركات ابوللو 11

محركات ابوللو 11
محركات ابوللو 11

في مارس من عام 2013 قرر جيف بيزوس مؤسس موقع امازون أن يفعل شيءًا مجنونًا ويبدأ رحلة البحث عن بقايا محركات سفينة الفضاء الأمريكية ابوللو 11 والتي ترقد في قاع المحيط منذ عام 1969 وبالفعل تم العثور على المحركين الأهم للسفينة وبعض أهم الاجزاء الأخرى منها.

8- معبد تسونامي

 معبد تسونامي
معبد تسونامي

في عام 2004 كان زلزال المحيط الهندي المدمر ضرب سواحل الهند مما تسبب في توليد موجة تسونامي عنيفة تعد من أكبر الكوارث الطبيعية في التاريخ الحديث، وأدت الموجة لتراجع مستوى المياه عن مدينة mahabalipuram حوالي 500 متر وهي مدينة ساحلية يوجد بها مجمع معابد أثرية، وأفاد شهود عيان رؤية هياكل حجرية قابعة في الرمال وأكد رجال الغطس ذلك فيما بعد وقع اكتشاف ثلاثة معابد لم تكن معروفة سابقًا، فضلًا عن عدد من الهياكل الحجرية والأعمال الفنية، أما الاكتشاف الأكثر شهرة بينها كان التمثال الحجري على شكل أسد.

9- شبح الأسطول

 شبح الأسطول
شبح الأسطول

في عام 1944 قصفت قوات الحلفاء بحيرة شاك لاغون، معقل القوات اليابانية في جزر كارولينا، وقتل الهجوم المفاجيء المئات ودمر حوالي 250 طائرة وخمسين سفينة واستقر الحطام في قاع بحيرة لاغون، وظل منسيًا عام 1960 حينما بدأ الغواصون باستكشاف المكان ليجدوا لامركبات مازالت مليئة بجثث الجنود.

10- سفينة ماري روز

سفينة ماري روز
سفينة ماري روز

كانت ماري روز هي السفينة الحربية الخاصة بملك انجلترا هنري الثامن في بدايات الأسطول البحري الملكي وقد غرقت السفينة عام 1946 في ظروف غامضة خلال معركة (سولينت)، ولقى نحو 500 رجل حتفهم في حادثة الغرق والتي وقعت أمام عيني الملك نفسه، وطمر جزء من السفينة في الوحل فيما اختفت أجزاء السفينة الأخرى.

وبعد أربعة قرون كاملة عثر على الحطام الذي انتشل عام 1982 خلال عملية معقدة شارك فيها نحو 500 غطاس على مدار سنوات عدة في أعمال التنقيب ونقلت ألاف الاغراض المنتشلة لمتحف جديد به بقايا سفينة ماري روز، به الات موسيقية وعظام وبقايا طعام والكثير من الكنوز التي تعود إلى حقبة سلالة تيودور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد