شاهد.. مكتبة مجانية في وسط البلد بعنوان ” ضع كتاب.. وخذ كتاب “

نصب نادر رياض رئيس شركة بافاريا وعضو اتحاد المصنعين الألمان مكتبة مجانية في وسط البلد للعابرين تحت عنوان ” ضع كتاباً وخذ كتاباً ” والتي من شأنها حث الناس على القراء وتتيح فكرة القرأة للجميع حيث أنه من حق أى عابر في الطريق أن يضع كتاباً ويأخذ كتاب أخر في المقابل، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيونى بالأمس الأربعاء ببرنامج كلام تانى للإعلامية رشا نبيل والمذاع على فضائية دريم.

والمكتبه عبارة عن دولاب بسيط مكون من مجموعة من الارفف والتي تحتوى عدد من الكتب المختلفة لكى يستفيد منها المارة، وفي أعلى الدولاب تجد لافتة نحاسية مكتوب عليها  ” ضع كتاباً وخذ كتاباً “.

نادر رياض: صاحب المبادرة

قال نادر رياض صاحب هذه المبادرة أن ثقافة الكتب عانت من اختفاء سور الازبكية منذ عشرات السنين ولذلك جاءت إليه فكرة عمل مجانية  بدولاب درفتين بلا مفتاح وبلا رقيب تحت شعار ” ضع كتاب وخذ كتاب ” أياً كان الكتاب الذي سيضعه المار حتى ولو كان بدون جلدة لان الهدف من المبادرة هو العطاء قبل الاخذ والتشجيع على القراءة، وتابع الآن بعد مرور 4 أسابيع على المبادرة أصبح هناك ناس بتاخذ كتب وناس بتضع كتب.

أراء المارة في المبادرة

وقال أحد المسؤلين عن المبادرة ” الناس في الأول كانت بتاخد كتب بدون ما تضع كتب في المقابل ولكن بعد ما وضحنا لهم أن المبادرة لرفع المستوى الثقافي لشعب فبدأت الناس وتجيب كتب وتاخذ كتب في المقابل.

ووصف أحد المارة المبادرة بأنها هايلة وبتوعى الناس واحنا محتاجين حاجة زى دي.

في حين قالت إحدى العابرات ” أنها فكرة حلوة وتعمل على توفير مال شراء الكتب وتبادل  الثقافات “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.