بالفيديو: طوابير من المواطنين القطريين يغادرون دول الخليج بعد قطع العلاقات

مع القرارات الأخيرة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية وعدداً من الدول العربية بقطع علاقاتها مع دولة قطر حيث بدأ المئات من المواطنين القطريين المقيمين في المملكة العربية السعودية بمغادرة المملكة تطبيقاً للقرارات المتخذة وخوفاً من التعرض للمساءلة القانونية.
وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية التي قامت باتخاذ قرارات لقطع العلاقات مع قطر قد أمهلت البعثات القطرية المتواجدة على أراضيها مهلة لمغادرة بلادها مثل مصر والأمارات والبحرين كما شملت قرارات المقاطعة بوقف جميع التعاملات مع قطر.
ومن جانب اخر فقد انضمت بعضاً من الدول الغير عربية إلى اتخاذ موقف ضد قطر مثل جزر المالديف وموريشيوس وقد عللوا قرار مقاطعتهم لدولة قطر بسبب دعمها للأعمال الإرهابية وإيوائها للعناصر المتطرفة الأمر الذي دعا تلك الدول إلى اتخاذ هذه الإجراءات ووصفتها بالقرارات الحاسمة التي تهدف إلى الأمن القومي بتلك البلاد.
هذا ولا تزال ردو الأفعال العربية والعالمية تتزايد حول دولة قطر والتي استحوذت على اهتمام وسائل الأعلام العالمية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية والتي لا تزال حتى الآن،  وعلى حد ما أشار به الخبراء حيث رجحوا بان تستمر الأزمة الخليجية وستحظى باهتمام عالمي واسع لارتباطها بأحداث كثيرة.
وفيما يلى فيديو يوضح سيارة المواطنين القطريين بأعداد كبيرة جداً وهى في طريقها إلى قطر مغادرة الأراضي السعودية قبل إغلاق الحدود مع امارة قطر

صورة تعبيرية


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.