بالصور والفيديو: أكثر 10 مدن الأكثر زياره في العالم…

نعرف جميعا أن العالم ممتلئ بالاماكن الساحره الخلابه والتي تاخذ القلوب وتدفعنا إلى زيارتها لنتمتع برؤيتها.

بالصور والفيديو: أكثر 10 مدن الأكثر زياره في العالم... 1 16/4/2015 - 1:07 م

فنحن جميعا نقوم بزيارة اماكن جديده في اجازتنا حتى نعود أكثر حماسا وطاقه للعمل.

اليوم سنستعرض سويا قائمه أكثر المدن في العالم الأكثر زياره المدن التي يزورها الملايين من السياح ونبدأ القائمه بالمركز العاشر.

10- روما  ايطاليا

rome

نبدأ القائمه اليوم بالمركز العاشر وهى مدينة ايطاليه ساحره وهى روما والتي يزورها كل عام ما يقرب من 6.12 مليون زائر سنويا وتعرف أيضاً باسم المدينة الرومانسيه وهى حقا مميزه باثارها التاريخيه التي تعود لالاف السنين بالاضافه إلى الكوليسوم الرومانى الشهير والاثار التاريخيه التي تعود إلى الحضاره اليونانيه العريقه.

9- شنغهاى الصين

shangahi

ناتى الآن إلى المرتبه التاسعه وهى مدينة صينيه وتعتبر المركز الاقتصادى والمإلى في الصين هى مدينة شنغهاى والتي يزورها ما يقارب من 6.6 مليون زائر سنويا وتتميز هذه المدينه بتاثرها بالثقافه الصينيه والغربيه وتعبر شنغهاى أكبر مدينة صينيه من حيث عدد السكان ليس في الصين فقط بل هى أكبر مدينه في العالم من حيث عدد السكان فيبلغ عدد سكانها حوإلى 24 مليون نسمه وبها أكبر ميناء مزدحما في العالم.

وتمتلك شنغهاى معابد ومتاحف تاريخيه وبعض المناطق الاثريه التي يقصدها السياح من جميع انحاء العالم.

8 – دبى  الامارات العربيه المتحده

3

تاتى في المرتبه الثامنه في قائمة أكثر المدن زيارة في العالم هى مدينة عربيه وهى مدينة دبى الرائعه والتي يطلق عليها البعض نيويورك العرب لما بها من معالم معماريه حديثه ويزور مدينة دبى حوإلى 6.9 مليون زائر سنويا وجزء كبير من عائدات المدينه ياتى من السياحه وتعتبر دبى من أكبر المراكز التجاريه في الشرق الاوسط.

على الجانب الاخر فدبى بها العديد من الارقام القياسيه في العالم فبها اطولى برج في العالم واغلى فندق في العالم وأسرع شبكة انترنت في العالم وأسرع مصعد في العالم وأكبر بحيره صناعيه في العالم ومليئه بالعديد من العجائب التي تجلب السياح اليها من جميع انحاء العالم.

الجدير بالذكر أن عدد سكان دبى 2 مليون نسمه تقريبا منهم 53 % يحملون الجنسيه الهنديه و30 % من سكانها يحملون جنسيات اخرى اما سكان دبى الاصليين لا يتعدون نسبة 17% من عدد سكان دبى.

7 – اسطنبول  تركيا

543710_422701471086723_1958278744_n

في المرتبه السابعه من قائمة أكثر المدن زياره في العالم تاتى المدينة التركيه الجميله اسطنبول ويزور اسطنبول حوإلى 7.05 زائر سنويا واسطنبول تعتبر العاصمه الثقافيه لاوروبا عام 2010 وبه العديد من العجائب مثل المسجد الازرق والبازار الكبير والعديد من المعالم الاخرى.

يبلغ عدد سكان مدينة اسطنبول 14 مليون نسمه وتعتبر اسطنبول المدينه الأكثر ازدحاما في اوروبا كلها وثانى أكثر المدن ازدحاما في الشرق الاوسط والخامسه على العالم من حيث عدد سكانها.

شهدت اسطنبول اربع حضارات عملاقه وهى الرومانيه والبيزنطيه واللاتنيه والعثمانيه وشهدت اخر مراحل الخلافه الاسلاميه.

6 – هونج كونج الصين

hong-kong

تاتى في المرحله السادسه من قائمة اليوم المدينه الصينيه هونج كونج والتي يزورها حوإلى 7.94 مليون زائر سنويا وهى ثانى مدينه صينيه في قائمة اليوم وتعتبر هونج كونج من أكثر المدن امانا في العالم وتتميز هونج كونج بثقافه متنوعه ومن اهم المراكز الاقتصاديه في العالم وبها ناطحات السحاب والجبال وأيضاً بها العديد من القمم والجبال الخضراء.

5 – نيويورك الولايات المتحده الامريكيه

Manhattan Office Vacancy Rate Drops In Second Quarter

خامس مدينة في قائمة اليوم هى مدينة نيويورك والتي يزورها حوإلى 9.5 مليون زائر سنويا وتعرف نيويورك لدى البعض بالمدينه التي لا تنام على الرغم أن في مثل هذا الزمن العديد من المدن في العالم لا تنام وبها تمثال الحريه الشهير وجزيرة اليس ومبنى امبابر ستيت وبها عدد من المتاحف والحدائق.

4 – سنغافورة

1_marina_bay_night_2012

ناتى إلى رابع مدينة في قائمة اليوم وهى المدينه الرائعه سنغافوره المدينه الاسيويه الحديثه والتي بدأت من الصفر حتى وصلت لمكانه متميزه هذه المدينه التي لم يكن لها وجود حتى في بلاد العالم الثالث اليوم هى تتربع على عرش بلاد العالم.

يزورها حوإلى 10.1 مليون زائر سنويا وتعتبر ثالث اغنى دوله في العالم بعد قطر ولوكسمبورغ وتتميز بطبيعتها الخلابهوبه العديد من ناطحات السحاب والكثير من المراكز التجاريه العملاقه والشوارع وبها رابع مركز اقتصادى في العالم وتعتمد بشكل اساسى على التجاره والصناعه غير انها مميزه بمستوى عال من الرعايه الصحيه والتعليم والاقتصاد ويبلغ عدد سكانها حوإلى 5 مليون نسمه 75 % منهم من اصل صينى.

3 – بانكوك تايلاندا

bangkok

اما عن مدينة بانكوك التايلانديه فهى تحتل المرتبه الثالثه في قائمة أكثر المدن زيارة في العالم فيزورها حوإلى 10.84 مليون زائر كل عام وتتميز بانكوك بجزء تاريخى يتمثل في الاثار التي تعبر عن عدة حضارات وثقافات مختلفه وأيضاً بها العديد من الاسواق المحليه التي تنتج بعض المشغولات اليدويه والتي تتميز بجودتها العاليه بالاضافه إلى الطبيعه الخلابه بها.

2 – لندن المملكه المتحده

London-wallpaper-36

تاتى مدينة لندن العاصمه الانجليزيه والمدينه العريقه في المرتبه الثانيه من أكثر المدن زيارة في العالم حيث يبلغ عدد زوارها كل عام حوإلى 14.8 مليون زائر سنويا وبها العديد من المزارات السياحيه مثل شارع اكسفورد وهايد بارك وسيرك بيكاديللى الشهير وقصر باكينجهام وبرج لندن والعديد من المزارات السياحيه الاخرى وتعتبر مدينة لندن العاصمه الثقافيه في العالم وأيضاً بها أكبر مطار في العالم وبها العديد من الجامعات المختلفه حيث يوجد بها 43 جامعه.

1- باريس فرنسا

ناتىEiffel-Tower-Paris-France-Autumn

ناتى إلى ختام قائمة اليوم ونختتم بالمدينه الأكثر زياره في العالم وهى المدينة الفرنسيه باريس والتي يزورها حوإلى 15.6 مليون زائر كل عام وتعتبر باريس جزء اساسى من رحلة اى شخص يقوم بزيارة اوروبا وباريس تعتبر مركز اساسى للفنون والموضه وبها برج ايفل الشهير والمقاهى الرومانسيه المميزه والمتاحف ومعارض الفنون وتتميز باريس باطلاله رائعه على نهر السين ويبلغ عدد سكان العاصمه الفرنسيه حوإلى 2.3 مليون نسمه.

الآن نكون قد انتهينا من قائمة أكثر المدن زياره في العالم