google تحظر تطبيق جديد من متجرها يستخدم تكتيكات خطيرة لسرقة الحسابات البنكية وتحويلها تلقائياً

ما زالت شركة جوجل تحظر المزيد من التطبيقات الضارة، وكان آخر تطبيق خبيث تم اكتشافه هو تطبيق Super Cleaner، وتم التوصل إلى أن هذا التطبيق يسرق البيانات والحسابات البنكية الخاصة بالمستخدمين، وذلك وفق ما نشرته الصحيفة البريطانية “ديلي إكسبريس”، وحذفت Google بالفعل هذا التطبيق من متجرها Google Play.

حظر تطبيق Super Cleaner من متجر Google Play

حظر تطبيق Super Cleaner من متجر Google Play

ومهمة هذا التطبيق الخطير الذي حظرته جوجل هو تنظيف الهاتف من أي فيروسات أو ملفات غير مرغوب بها، لكن التطبيق يقوم باختراق الحسابات البنكية للمستخدمين، بل ولديه القدرة على التحويل التلقائي للأموال المسروقة عبر ATS، وبمجرد أن يقوم المستخدم بتحميل التطبيق يتم إصابة الهاتف والتسلل إلى بياناته وحساباته البنكية.

google تحظر تطبيق جديد من متجرها يستخدم تكتيكات خطيرة لسرقة الحسابات البنكية وتحويلها تلقائياً 1 8/3/2022 - 2:58 م

كما اتضح أن التطبيق المسمى Super Cleaner يضم برنامج ضار يسمى Sharkbot، وهو برنامج معقد يستخدم بعض التكتيكات الخدّاعة، لسرقة الأموال الشخصية للمستخدمين، دون أن يشعر المستخدم بأي شئ، كما أن هذا التطبيق يستطيع الوصول إلى جميع البيانات الشخصية والصور والملفات المتواجدة على الهاتف، بما فيها كلمات المرور.

وهذا التطبيق الذي حظرته جوجل من متجرها، له قدرة واسعة على الإنتشار في أي هاتف بمجرد إصابته، كما أنه له القدرة على الرد المباشر على الإشعارات التي تصل للمستخدم على هاتفه، ويرسل رسائل في بعض الأحيان إلى جهات الإتصال من أجل خداعهم والإيقاع بمزيد من الضحايا.

google تحظر تطبيق جديد من متجرها يستخدم تكتيكات خطيرة لسرقة الحسابات البنكية وتحويلها تلقائياً 2 8/3/2022 - 2:58 م

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    سلام لحباب ❤️🇩🇿🌲 حياتي سعادتي