4 جهات مستفيدة من أزرار المشاعر الجديدة في موقع الفيس بوك


هذا أمر انتظرته الجماهير على موقع الفيس بوك لمدة طويلة والذي يعتبر اكبر شبكة تواصل اجتماعي على الإنترنت، كانت المطالبة دوماً بوضع زر عدم الإعجاب إلا أن مهندسي الفيس بوك وجدوا بأن هذا الزر سيعود بالأثر السلبي على الموقع، كما أنه سيؤدي لتجربة سيئة لدى الكثير من مستخدمي و مرتاديه ، ولذلك كانت أزْرَارْ المَشاعِرْ هي الحل.

7 خيارات لتحسينْ تجربة المُستخدم
بدلاً من وضع زر عدم الإعجاب قام موقع الفيس بوك بتوفير 7 أزرار للمشاعر، كل زر يعبر عن حالة مختلفة يمكن ان يمر بها المستخدم عند مشاهدته لمشاركة أو منشور ما على الموقع، ما بين زر حالة الحزن و مروراً بأزرار حالات الدهشة و الخجل و السعادة و انتهاء بحالة الحب جنباً إلى جنب مع ذلك الزر الشامخ ألا و هو زر اللايك الأصلي ” كبير العيلة”.
هذه الأزرار جميعاً تم وضعها لهدف واحد فقط ألا وهو تحسين تجربة المستخدم، وهو الهدف الأساسي الذي تهتم به إدارة موقع الفيس بوك بشكل مستمر و تحاول تحسينه.

الفَائدة المُتوقعة للخيارات الجَديدة
لا شك بأن الخيارات الجديدة ستعود بالفائدة على عدة جهات ولكن من هي هذه الجهات وكيف ستستفيد ؟؟
هذه الأمور سنتعرف عليها في السطور القليلة القادمة .

الجهَات المُستفيدة مِن أزْرَارْ المَشاعِرْ

كما ذكرنا بالسابق فان الخيارات الجديدة ستعود بالفائدة على عدة جهات يمكن ان نجملهم بشكل اساسي من خلال اربع بنود وهم كالتالي :
1- إدارة موقع الفيس بوك
2- مستخدمين و مشتركي الموقع
3- أصخاب الصفحات و المجموعات على الموقع
4- الأطراف المعلنة على الموقع
أولا / إدارة موقع الفيس بوك
كما ذكرنا سابقاً فان تحسين تجربة المستخدم هو السبب الأساسي لكون موقع الفيس بوك رقم واحد في مواقع الشبكات الاجتماعية، وبناءً على ذلك فان أزْرَارْ المَشاعِرْ ستوفر تجربة فريدة و متميزة لمرتادي و مستخدمي الموقع، مما سيعود بالنفع على موقع الفيس بوك وسيرفع عدد المشتركين و يزيد من تفاعلهم، كما أن هذا الأمر سيساعد في رفع معدل نمو شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر على الإنترنت.

ثانياً / مستخدمين و مشتركي الموقع
انا كأحد المشتركين في موقع الفيس بوك كانت تمر أمامي العديد من المشاركات والحالات التي أود أن اعبر عن رأيي فيها بشيء غير زر الإعجاب، هناك شيء يحزنني كنت أود أن اعبر عن حزني حيث أن زر الإعجاب لا يعبر عن هذه الحالة وكذلك العديد من المواقف الأخري، وجود أزرار المشاعر منحْ مستخدمي موقع الفيس بوك الفرصة للتعبير عن مشاعرهم الحقيقية اتجاه المشاركات و المنشورات التي تظهر على صفحتهم بشكل يومي .
ثالثاً / أصحاب الصفحات و المجموعات على الموقع
هذه الجهة تُعد أحد أكثر الجهات استفادة من أزْرَارْ المَشاعِرْ ولكن كيف ؟
بالسابق كان المستخدم يسجل إعجابه بالمنشور الذي يعجبه في احدي الصفحات أو المجموعات، وفي حالة عدم إعجابه بهذا المنشور لم يكن يستطيع التعبير عن حالته وبالتالي كان صاحب الصفحة أو المجموعة يفقد هذا التفاعل، وجود أزرار المشاعر سيزيد من تفاعل المستخدمين مع منشورات الصفحات و المجموعات بشكل كبير جداً، وهذا أمر يسعى له الغالبية العظمى من أصحاب الصفحات والمجموعات و يعد احد معايير نجاح الصفحة أو المجموعة.

رابعاً / الأطراف المعلنة على الموقع
رضي الزبائن و المستهلكين شيء تبحث عنه الشركات دوماً وهذا أمر تهتم به الشركات عند عرض إعلاناتها، وجود أزرار المشاعر سيزيد من تفاعل الزبائن و المستهلكين المستهدفين عبر موقع الفيس بوك و بالتالي ستتمكن الشركة من الحصول على انطباعات وآراء أكثر دقة حول جودة المنتج و حول آراء المستهلكين حوله، و الذي سيمكننها من أخذ هذه الآراء و الملاحظات بعين الاعتبار وبالتالي العمل على زيادة المبيعات لديها وتلبية حاجات الزبائن و المستهلكين .

هذه أربعة جهات أساسية استفادت من أزْرَارْ المَشاعِرْ، و التي في ظاهرها سبع أزرار للتعبير عن حالتك حول منشور ما، وفي باطنها الكثير من الفائدة المرجوة، والتي ستعود على جهات أخرى بأرباح قد تُقدر بالملايين.
حدثنا كيف غيرت هذه الأزرار السبعة من تجربتك في استخدام موقع الفيس بوك، وإذا كنت تجد جهات أخرى مستفيدة من تحديث موقع الفيس بوك الجديد لم نذكرها بالمقالة حدثنا عنها كذلك .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.