جوجل” Google” تختبر ميزة جديدة على لوحة مفاتيح “Gboard” خاصة بالشاشات الكبيرة والقابلة للطي

تختبر شركة Google حاليًا ميزة تقسيم لوحة المفاتيح الافتراضية في تطبيق Gboard ستعمل هذه الميزة على دعم الشاشات الكبيرة.

وبدأت Google بالفعل في اختبار إصدار جديد من تطبيق لوحة المفاتيح Gboard، والذي يأتي مع ميزة تقسيم لوحة المفاتيح الافتراضية لدعم الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة أو الهواتف القابلة للطي.

وتعمل عملاقة البحث العالمي على تطوير نظام التشغيل Android 12L، والذي يهدف إلى دعم مستخدمي الأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي بأداء أفضل، كما تعمل Google أيضًا على تطوير تطبيق لوحة مفاتيح Gboard ليكون متوافقًا مع نظام التشغيل.

يُشار أن جوجل وفرت مؤخرًا، ميزة التدقيق الإملائي على تطبيق Gboard، التي تعمل على تصحيح النصوص من  أخطاء النحوية، بالإضافة إلى ميزة أخرى تتعلق الرموز التعبيرية.

وأكد تقرير جديد تم نشره على الإنترنت أشار إلى أن هناك ميزة جديدة خاصة بلوحة المفاتيح الخاصة بـ Google سيتم إضافتها قريبًا في التطبيق، كما ستُقدم الشركة تصميمًا جديدًا يدعم التقسيم. للتوافق مع الشاشات الكبيرة.

وسيتم تكرار بعض المفاتيح على كلا الجانبين عند تقسيم الشاشة إلى نصفين في لوحة المفاتيح الافتراضية لـ Gboard، وهي ميزة يمكن أن تدعم المستخدمين بشكل أفضل للكتابة على لوحة المفاتيح الافتراضية بأداء أسرع.

وتشير التسريبات المتوفرة حتى الآن إلى أنه تم رصد ميزة تقسيم لوحة المفاتيح الافتراضية في إصدار تجريبي جديد على تطبيق Gboard، حيث تدعم الميزة تقسيم لوحة المفاتيح في أجهزة Android عموديًا إلى نصفين.

كما أشارت هذه التسريبات أيضًا أنه تم اختبار هذه الميزة سابقًا في نظام التشغيل Android 6 Marshmallow، لكن Google لم توفر الميزة في الإصداراتها الثابتة، بينما تم رصدها مرة أخرى عبر “Android Police” في الإصدار التجريبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد