يوتيوب يدخل عالم الألعاب: إطلاق قسم Playables لتحويل تجربة المشاهدة إلى تفاعلية

في خطوة مفاجئة قرر موقع الفيديو الشهير يوتيوب اختبار ميزة جديدة تدخله إلى عالم الألعاب، تمثل هذه التجربة إضافة قسم يعرف بـ “Playables” على الموقع، حيث يمكن للمستخدمين لعب ألعاب على موقع الويب وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، هذا القسم سيكون متاحاً فقط لعدد محدود من المستخدمين في البداية.

YouTube-Playables

YouTube-Playables - مصدر الصورة: موقع the tech outlook

تفاصيل أولى عن لعبة “Stack Bounce”

تم الكشف عن لعبة واحدة حتى الآن في تجربة “YouTube Playables” وهي تحمل اسم “Stack Bounce”، تتضمن اللعبة كرة ثلاثية الأبعاد ترتد على حلقات يجب تحطيمها بنقرات في وقت معين، إذا كنت تشعر بالتجاوب مع هذا الاسم، فقد يكون لأنها تمتلك وجوداً سابقاً على خدمة الألعاب المصغرة “GameSnacks” التابعة لجوجل.

تنافس مع منصات أخرى

إلى جانب يوتيوب ليست هذه المحاولة الأولى لمنصات الترفيه لاستكشاف عالم الألعاب، فقد بدأت Netflix أيضاً في تقديم ألعاب الفيديو، وتطبيق TikTok يحتوي أيضاً على ألعاب لمستخدمين محددين، بالإضافة إلى تجارب تفاعلية تسمح للمشغلين باللعب مع المشاهدين ومسابقات للمعلومات العامة مع جوائز نقدية.

YouTube Gaming
YouTube Gaming.. المصدر: العربية الإخبارية

جوجل ومغامرته في عالم الألعاب

توقفت خدمات جوجل لبث الألعاب عبر الإنترنت “Stadia” في يناير، ومع ذلك لا تزال بعض ألعاب جوجل الشهيرة تظهر على صفحات البحث عبر الإنترنت مثل الـ “Doodles”، إذا بدأت الألعاب تظهر على يوتيوب أثناء تصفح المستخدمين فهناك فرصة كبيرة أن تجذب انتباه اللاعبين من جميع أنحاء العالم.

هذه الخطوة من يوتيوب تعكس توجهها المستمر نحو تقديم مجموعة متنوعة من المحتوى الترفيهي، بجانب مقاطع الفيديو والموسيقى والبث المباشر للألعاب والتلفزيون والبودكاست، وتبدو المنافسة في عالم الألعاب على الإنترنت أكثر حيوية من أي وقت مضى، وسنرى كيف ستتطور هذه التجارب في المستقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد