ويندوز 12 – موعد طرح مميزات مذهلة وتغييرات جذرية في نظام التشغيل الأيقوني للحواسيب

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق النسخة الجديدة من نظام التشغيل الأيقوني، ويندوز 12 (Windows 12)، والذي يعد بأن يحمل معه تغييرات جوهرية وميزات جبارة. تعكف الشركة على تطوير هذه النسخة بشكل مكثف، وفقًا لمصادر موثوقة تقترب من داخل الشركة. من المتوقع أن يتم إطلاق ويندوز 12 كجواب حقيقي على نظام Chrome OS، وهو مصمم خصيصًا لأسواق معينة مثل القطاع التعليمي.

ويندوز 12 - موعد طرح مميزات مذهلة وتغييرات جذرية في نظام التشغيل الأيقوني للحواسيب

تغييرات جذرية في الواجهة

إنَّ ويندوز 12 سيأتي بتغييرات جذرية في واجهة المستخدم وتجربة الاستخدام. ستكون النسخة الموجهة نحو الويب من ويندوز 12 مخصصة بشكل كامل لتلبية احتياجات الأجهزة ذات الموارد المحدودة، دون تضمين تجربة سطح المكتب التقليدية Win32.

تشير التقارير إلى أن مايكروسوفت قد شكلت فريقًا معينًا يعمل على تطوير “تجربة ويندوز والويب”، بهدف تقديم الجيل القادم من نظام التشغيل وتطبيقات الويب. تسعى مايكروسوفت إلى تعزيز تكامل نظام ويندوز مع متصفحها Microsoft Edge والذكاء الاصطناعي، حيث يعمل الفريق على تحسين تجربة المستخدم على الويب باستخدام التكنولوجيا الذكية.

مايكروسوفت إيدج أساسي في ويندوز12

من المتوقع أن تكون Microsoft Edge جزءًا أساسيًا من النسخة الموجهة نحو الويب من ويندوز 12، حيث ستستفيد من التكامل الكبير مع الذكاء الاصطناعي لفهم محتوى الويب وسلوك المستخدم بشكل أفضل.

تحسين نظام ويندوز 12

تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت قامت في السنوات الأخيرة بتحسين نظام ويندوز لجعله أخف وزنًا وأكثر فعالية. على سبيل المثال، تم تطوير نظام Windows 10X كمنافس لنظام Chrome OS، وعلى الرغم من عدم وصوله إلى السوق بعد، إلا أن ويندوز 12 من المتوقع أن يستمر في هذا الاتجاه ويقدم تجربة مستخدم مميزة.

ويندوز 12 – موعد طرح مميزات مذهلة وتغييرات جذرية في نظام التشغيل الأيقوني للحواسيب

مميزات أخرى لم يتم الإعلان عنها

من المنتظر أن يتم إطلاق النسخة الموجهة نحو الويب من ويندوز 12 في عام 2024. وعلى الرغم من أن التفاصيل الكاملة لميزاتها لم تعلن بعد، إلا أن من الواضح أن مايكروسوفت تسعى إلى منافسة نظام Chrome OS بجدية في سوق التعليم وتقديم تجربة مميزة للمستخدمين.

ما هي أبرز الميزات التي تتوقعها في ويندوز 12؟ وكيف ترى أن هذا الإصدار سيؤثر على سوق أنظمة التشغيل؟ ترقبوا المزيد من التفاصيل حول ويندوز 12 ومميزاته المبهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد