وداعاً لمضاد الفيروسات AVG

AVast تستحوذ على منافستها AVG

في واحدة من كبري الصفقات لهذا العام هي الصفقة بين إثنتين من كبري شركات البرمجيات الأمنيه الأولي هي شركة AVast والثانية هي شركة AVG، ويلاحظ أن الشركتين يشتركا في بادئة التسمية لهما  AV.

Avast-vs-AVG vs-Windows-Defender

تاريخ نشأة الشركتين

وعن تاريخ نشأة وتأسيس الشركتين فكلاهما قد بدء العمل في أواخر الثمانينيات وكانتا من كبري الشركات في المجال الأمني ومكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة منذ ثلاثين عام تقريباً.

الشركتين ذات جنسية تشيكية فشركة افاست AVast قد تأسست في مدينة براغ وشركة AVG في مدينة برنو وهما من أكبر المدن في جمهورية التشيك.

كل من شركة أفاست وايه في جي  قدما منتجات مضاد الفيروسات وأدوات مكافحة البرمجيات الخبيثة، فعلى المستوي الإحصائي فعدد المستخدمين لمنتجات كل شركة على حدي تجاوز 200 مليون مستخدم .

AVG VS AVS

الفارق الوحيد في مسيرة الشركتين أن شركة AVast شركة خاصة بينما شركة AVG هي شركة عامة وتم ادراجها في بورصة نيويورك.

تفاصيل الصفقة

وبتاريخ 7 يوليه  2016 تم التوقيع على إتفاقية بموجبها سوف تستحوذ شركة AVast على جميع أسهم شركة AVG بصفقة قدرت 1.3 مليار دولار بواقع 25 دولار للسهم.

وحتى تتم تلك الصفقة بصورة نهائية ومراعاة للضوابط القانونية والموافقات الحكومية سوف تكون شركة AVG جزء من شركة AVast في غضون عدة شهور ويتوقع إتمامها في شهر أكتوبر من العام الجاري 2016.

تأتي هذة الصفقة رغبة من الشركة المستحوذة في إمتلاك والسيطرة على تقنيات الشركة الثانية وزيادة إنتشارها في سوق مكافحة الفيروسات وتطوير برمجيات بأداء أفضل.

إذا كانت أحد مستخدمي برمجيات إحدي الشركتين فهذة فرصة أفضل في تطوير مضاد الفيروسات خاصتك في ظل إنتشار الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والتي قد تصل إلى إختراق أمن المواقع والأجهزة والإستيلاء على الحسابات البنكية الخاصة بالمستخدمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد