واتساب يعمل على نسخ ميزة جديدة موجودة بالفعل في التليجرام.. فما هي؟

“واتساب” يحتل الصدارة في عالم تطبيقات التواصل الاجتماعي من حيث عدد المستخدمين، ولكن فيما يتعلق بالميزات، يتخلف عن منافسه الأقرب، “تليجرام”، وذكرت مصادر مختصة في أخبار التكنولوجيا أن “واتساب” يعمل حاليًا على نسخ “الميزة الأكثر شعبية” لدى منافسه “تليجرام”، وهي “القنوات” أو الرسائل الإخبارية الخاصة، ويتم استخدام نفس الاسم “القنوات” (channels) لهذه الميزة في “واتساب” أيضًا.

ميزة واتساب الجديدة

قد يتم تغيير اسم الميزة في “واتساب” لتناسب الغرض منها، حيث تتيح هذه الميزة إمكانية إرسال رسائل من مستخدم واحد إلى عدة مستخدمين، ويمكن لمستخدمي “واتساب” الاشتراك في حسابات يتلقون منها نشرات إخبارية بانتظام.

هذه الميزة التي لا تزال في المرحلة التجريبية تشبه ميزة “القنوات” المتوفرة في تطبيق “تليجرام”، حيث يمكن للمستخدمين الاشتراك في قنوات مختلفة في التطبيق، مثل قنوات المؤسسات الإخبارية، ويبدأ تدفق المعلومات بعدها إلى المستخدمين.

خصائص الميزة الجديدة من واتساب

تتمتع الميزة الجديدة بعدة خصائص، من بينها:

  • إمكانية البحث عن القناة والاشتراك بها بسرعة، دون الحاجة للدعوة أو النقر على رابط، كما يحدث مع المجموعات في الوقت الحالي.
  • إمكانية التحكم في من يمكنه تلقي رسائل القناة.
  • حماية خصوصية المستخدمين، حيث ستبقى معلومات المستخدمين الذين ينضمون إلى القناة مخفية ولن تظهر في لقطات الشاشة.

تصادف “واتساب” مشكلة في الوقت الحالي، وهي أن الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى مجموعة جديدة محدود، ومن المفترض أن توفر الميزة الجديدة للمستخدمين إمكانية الانضمام إلى القنوات بشكل أسهل ودون قيود على عدد المشتركين، مما يجعلها بديلاً أفضل عن المجموعات التي تفتقر إلى الخصوصية والتحكم في الاشتراكات.

في الواقع لا يوجد أي تأكيد بعد من “واتساب” حول سقف عدد المشتركين في القنوات الجديدة، وعلى الرغم من أن “تليجرام” ليست الوحيدة التي تسمح بعدد غير محدود من المشتركين في القنوات، إلا أن هذا يعتبر ميزة قوية للتطبيق التابع لشركة “Telegram Messenger LLP”، والتي جعلته يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين المهتمين بالتواصل الفوري والخصوصية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد