“واتساب ويب” يختبر ميزة أمان طال انتظارها.. تعرف عليها

كشفت أحدث التقارير أن منصة الرسائل الفورية “واتساب” ستطلق ميزة جديدة للأمان ينتظرها الكثير من المستخدمين، فوفقًا لتقرير “Wap Beta Info” فإن الميزة الجديدة من التطبيق لنسخة أجهزة سطح المكتب تسمح بإمكاينة قفل الشاشة، لزيادة الأمان والخصوصية.

"واتساب ويب" يختبر ميزة أمان طال انتظارها.. تعرف عليها

ميزة أمان جديدة في واتساب

فالميزة الجديدة تساعد على تحسين الخصوصية وأمان حسابات المستخدمين، بالإضافة إلى إبعاد المتطفلين عن المحادثة، حيث سيتطلب من المستخدم إدخال كلمة مرور حتى تتمكن من الوصول إلى محادثات الواتس.

"واتساب ويب" يختبر ميزة أمان طال انتظارها.. تعرف عليها
“واتساب ويب” يختبر ميزة أمان طال انتظارها.. تعرف عليها

وفي حالة نسيت كلمة المرور الخاصة بك فيجب أن تقوم بتسجيل الخروج من WhatsApp Web ثم تسجيل الدخول مرة أخرى عبر مسح رمز الاستجابة السريعة من خلال الجوال المحمول.

أما إذا كنت تتذكر كلمة المرور فإن فقط من يستطيع قفل واتساب باستخدام القياسات الحيوية على الهاتف المحمول المتاحة على نظامي التشغيل Android وiOS، كما أنه يمكن أيضًا قفل وإخفاء محادثات واتساب الفردية.

حماية محادثاتك

عند استخدام الميزة الجديدة للواتساب يمكنك أن تطمئن إلى أن محادثاتك ستبقى خاصة، حتى عندما تكون بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأنها ستكون أكثر أمانًا.

وحتى الآن مازالت واتساب تختبر الميزة الجديدة على بعض مستخدمي الإصدار التجريبي، وقد تصبح متاحة للجميع في الأسابيع القادمة بعد اكتمال عملية الاختبار.

تجدر الإشارة إلى حتى تتمكن من استخدام واتساب ويب من جهاز كمبيوتر، يجب أن يكون الهاتف المحمول الخاص بك معك، وذلك حتى تتمكن من مسح رمز الاستجابة السريعة إلى تسجيل الدخول واتساب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد