واتساب تختبر ميزة جديدة تتيح مشاركة الشاشة خلال مكالمات الفيديو

تطبيق المراسلة الفورية واتساب يختبر حاليًا ميزة جديدة تسمى “مشاركة الشاشة” “Screen-sharing”، والتى تم رصدها في أحدث نسخة تجريبية من التطبيق على نظام أندرويد، حسبما ذكر موقع WABetaInfo المتخصص في أخبار التطبيق.

 

تتيح الميزة للمستخدمين مشاركة محتوى شاشة هواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو، وذلك من خلال خيار متاح في واجهة الشاشة.
وبمجرد تفعيل الميزة، يمكن للمستخدمين عرض التطبيقات أو الصور أو أي محتوى آخر يظهر على شاشة هواتفهم خلال مكالمات الفيديو، وبذلك يمكنهم مشاركة هذا المحتوى مباشرة مع الشخص الآخر في المكالمة.

 

يتوقع أن تكون هذه الميزة مفيدة في العديد من السيناريوهات، مثل مشاركة تطبيقات الهاتف، أو تقديم توجيهات عبر تطبيقات الخرائط، أو مشاركة محتوى وسائط متعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو أثناء المكالمات الفيديو.

عند النقر على الأيقونة المخصصة لميزة مشاركة الشاشة، سيقوم واتساب بتسجيل ما يحدث على الشاشة وإرساله إلى الأطراف الأخرى في المكالمة.

يجب ملاحظة أن هذه الميزة قد لا تكون متاحة على الإصدارات القديمة من التطبيق وقد تكون غير متوفرة في المكالمات الجماعية الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، قد لا يتمكن المستخدمون الآخرون من رؤية الشاشة المشتركة إذا كانوا يستخدمون إصدارًا سابقًا من واتساب، حيث تظل هذه الميزة قيد التجربة.

يتيح واتساب للمستخدمين السيطرة الكاملة على الميزة الجديدة، حيث يمكنهم تعطيلها في أي وقت، ولا تعمل إلا بعد الحصول على موافقة مسبقة من المستخدم قبل مشاركة الشاشة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة موجودة بالفعل في تطبيقات أخرى مثل زووم “Zoom”، تيليجرام “Telegram”، وفيس تايم “Face time”، وغيرها من التطبيقات التي تدعم المكالمات الجماعية بالفيديو.

 

توفر ميزة مشاركة الشاشة في واتساب العديد من الفوائد للمستخدمين خلال المكالمات الجماعية بالفيديو، مثل القدرة على عرض العروض التقديمية على الشاشة خلال الاجتماعات أو إلقاء المحاضرات.

شهدت شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، إدخال العديد من المزايا لتحسين تجربة مكالمات الفيديو خلال الأشهر الأخيرة.
تشمل هذه المزايا زيادة الحد الأقصى لعدد المشاركين في المكالمة إلى 32 عضوًا، وتحسين واجهة المستخدم، ودعم خاصية صورة في صورة، وغيرها.

وقد لاحظت تغييرات أخرى في النسخة التجريبية الأخيرة من واتساب، حيث تم إعادة ترتيب التبويبات في التطبيق لتصبح على النحو التالي: “الدردشات، المكالمات، المجتمعات، الحالات”.
وأصبح شريط التبويبات يوجد أسفل الشاشة بنفس طريقة العرض المستخدمة في أجهزة آيفون.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عدنان يقول

    مرحبا لفريق الدعم

    لقد تم حظر رقمي من إستخدام واتساب الرجاء رفع الحظر عن رقم هاتفي في أقرب وقت ممكن لأن لدي الكثير من الإلتزامات والأعمال في هذا الرقم وأنا اتبع جيدا سياسة واتساب ولقد تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ أرجو مراجعه طلبي هذا .
    رقم هاتفي هو ‭+967 736 309 585.
    شكرا لفريق الدعم