واتساب تختبر ميزة اقتراح الملصقات أثناء المحادثات.. من يمكنه الاستفادة منها؟

تعمل منصة واتساب على اختبار ميزة جديدة، تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، لجعل التطبيق قادرًا على اقتراح الملصقات المناسبة للرسائل أثناء  إجراء المحادثات مع الآخرين، وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

كيف تعمل هذه الميزة؟

وعن ميكانيكية عمل ميزة اقتراح الملصقات، فقد رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب، أنه عندما يقوم المستخدمون بإجراء المحادثات، سيلاحظون وجود مساحة للملصقات أعلى لوحة المفاتيح تظهر تلقائيًا، بمجرد إدخال الوجوه التعبيرية في شريط المحادثة، وبناء عليها سيعرض التطبيق الملصق المناسب المرتبط بالوجه التعبيري، لتسهيل إيجاد وإرسال الملصقات.

فائدة الميزة الجديدة

ستكون هذه الميزة مفيدة على وجه الخصوص، بالنسبة للمستخدمين الذين يقومون بتثبيت الكثير من حزم الملصقات داخل التطبيق، إذ ستوفر عليهم عناء اختيار الملصق المناسب بين مئات الملصقات الموجودة، وتختصر العديد من الخطوات في إيجادها.

الميزة متاحة لمستخدمي النسخة التجريبية

أصبحت الميزة الجديدة متاحة حاليًا لمستخدمي النسخة التجريبية من التطبيق في نظام أندرويد، وستتاح كذلك لمستخدمي آيفون، وسوف تتوفر لاحقًا لجميع المستخدمين في تحديثات قادمة.

يجدر الإشارة إلى أن واتساب كانت أضافت ميزة الملصقات داخل التطبيق عام 2018 كوسيلة معبرة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، ويستطيع المستخدمون تنزيل الملصقات الافتراضية التي يوفرها التطبيق، أو تحميل ملصقات خارجية.

ميزة إنشاء الملصقات داخل واتساب

قد أشارت تقارير إلى أن واتساب تخطط كذلك لإضافة ميزة إنشاء الملصقات داخل التطبيق مباشرةً، وذلك عن طريق تحويل أي صورة إلى ملصق، مما يجعل المستخدمين في غنى عن استخدام تطبيقات خارجية لذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد