هواوي تكشف عن هاتف Huawei Nova Y91 بشاشة كبيرة وبطارية ضخمة

تم إطلاق هاتف Huawei Nova Y91 عالمياً من قبل شركة هواوي، ويتميز هذا الهاتف بشاشة كبيرة وبطارية ذات سعة كبيرة، إلى جانب مواصفات متوسطة.

وفقاً للمعلومات المتاحة على الموقع الرسمي للشركة الصينية، يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.95 ودقة Full HD Plus وتتميز الشاشة بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز وتكنولوجيا LCD IPS، ويتوفر الهاتف باللونين الفضي والأسود مع تصميم دائري لامع للكاميرات الخلفية وحلقة ذهبية تحيط بها، ويتميز الهاتف بسمك 8.9 ملم ووزن 214 جراماً، مما يجعله خفيفاً وسهل الحمل.

وتُعتبر البطارية واحدة من أبرز ميزات Huawei Nova Y91، حيث تأتي بسعة 7000 مللي أمبير، وهي سعة كبيرة جداً بالنسبة لهاتف ذكي.

وتزعم هواوي أن البطارية يمكنها أن تدوم حتى 29 ساعة متواصلة من مشاهدة الفيديو على الهاتف، بالإضافة إلى دعمها للشحن السريع، ويتم توفير شاحن بقوة 22.5 واط مع الهاتف، ويتم شحنه عبر منفذ USB-C  الذي يدعم نقل البيانات أيضاً.

كما يتمتع Huawei Nova Y91 بتجربة صوتية ممتازة، سواء عند تشغيل المقاطع الصوتية أو الفيديو أو الألعاب، حيث يحتوي على نظام صوتي يتضمن سماعتين استريو.

ويتميز الهاتف أيضاً بكاميرا خلفية ثنائية، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.8، بينما تعمل الكاميرا الثانوية بدقة 2 ميجا بكسل على تحقيق تأثير البورتريه في الصور الشخصية، وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة  f/2.0، وقد تم دمج ميزات الذكاء الاصطناعي في نظام الكاميرا للمساعدة في التقاط صور ثابتة حتى مع وجود حركة داخل الإطار، ويمكن تصوير الفيديو باستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد.

يعمل Huawei Nova Y91 بمعالج Snapdragon 680 ثماني النواة من Qualcomm ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 128 أو 256 جيجابايت.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل EMUI 13 الخاص ب Huawei، ويدعم شبكات Wi-Fi بترددات 2.4 و5 جيجا هرتز، وتقنية البلوتوث 5.0، وشبكات الجيل الرابع، ويتوفر مستشعر بصمات الأصابع في زر التشغيل جنباً إلى جنب مع الهاتف.

 

لم تذكر هواوي بشكل واضح سعر Huawei Nova Y91 في الأسواق العالمية، ولكنها تبيعه في السوق الصينية تحت اسم Huawei Enjoy 60x بسعر يعادل 255 دولاراً أمريكياً لنسخة سعة التخزين 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، وبسعر 280 دولاراً أمريكياً لنسخة سعة التخزين 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 8جيجابايت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد