هل فيسبوك يتجسس عليك عبر ميكروفون الهاتف؟ خطوة بسيطة تعلمك

في كثير من الأحيان وبعد محادثة تليفونية ونكون نتحدث عن بعض الأمور مثل نرغب في شراء كذا وبعد غلق المكالمة نجد الكثير من الإعلانات والتي تروج لنفس المنتج الذي كنت تتحدث عنه ونصاب بالصدمة فالأمر يتكرر وهو ما وضع فيسبوك في وضع اتهام والتساؤل على تتجسس فيسبوك على المكالمات  لترويج منتجاتها واستخدام البيانات في عمليات التسويق المتلاحقة عبر فيسبوك؟.

هل فيسبوك يتجسس عليك عبر ميكروفون الهاتف؟ خطوة بسيطة تعلمك

هل فيسبوك يتجسس عليك عبر ميكروفون الهاتف؟

الإجابة هي لا على الرغم من كافة الشكوك التي تدور حول تلك النقطة إلا أن فيسبوك غير مضطر إلى تخزين ملايين المكالمات الهاتفية التي لا داع لها كذلك التجسس على المكالمات يعد أمر صريح لانتهاك خصوصية المشتركين بالبرنامج وسوف أخبركم عن خدعة بسيطة يمكن من خلالها لمستخدمي نظام تشغيل ios من اللجوء إليها للتأكد من مايكروفون الهاتف بأنه لا يعمل بدون إذن صاحب الهاتف.

خدعة بسيطة للتأكد من خصوصية ميكروفون الهاتف المحمول

تلك الخدعة يمكن استخدامها من هواتف ال ios أولاً يجب أن يكون نظامك محدث بأخر تحديث أو قم بتحديث الهاتف من الإعدادات واختيار عام، ثم تحديث البرامج يمنح هذا التحديث للهواتف المحمول تنبيهات منها التنبيه عندما يتم تنشيط كاميرا الهاتف أو ميكروفون الهاتف وهذا يدل على التنبية الفوري حال قامت أحد التطبيقات باستخدام الكاميرا أو الميكروفون بدون علمك.

وإن قامت أحد التطبيقات بتشغيل كاميرا أو ميكروفون الهاتف فقم على الفور بمراجعة أذونات الهاتف وإلغاء إعطاء الأذن للتطبيق المشكوك في أمرة، وهنا نرجع لتساؤل مقالنا اليوم وعن كيفية معرفة فيسبوك بالاهتمامات وعرض الإعلانات التجارية على الملايين حول العالم.

هل يتجسس فيسبوك عليك؟

كما ذكرت سابقاً فوفق بنود استخدام الخصوصية لا يمكن لشركة فيسبوك والتي أصبحت ميتا مؤخراً من التجسس عليك، ولكن فيسبوك تعتمد على نشاط وسلوك المستخدم ومده بقائه وتقوم من خلال خوارزميات محددة من تحديد اهتمامات المشتركين فربما تفعلها عن قصد أو دون قصد ولكن فيسبوك متتبع جيد لسلوكك على المنصة على سبيل المثال إن قمت بالإعجاب على صفحة تبيع منتجات لسقوط الشعر ستجد آلاف الإعلانات التي تظهر تباعاً لمنتجات سقوط الشعر وأخرى مرتبطة بالشعر.

فأي ما تقوم بعملة على فيسبوك حتى رؤية موديلات ملابس أو أحذية ستجد الإعلانات الترويجية لمنتجات مشابهه على فيسبوك وهذه إحدى طرق الإعلانات المستهدفة وفق سلوك المشترك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد عبدالسلام علوان يقول

    وانا ايضاً عندي كتاب 📗 عرب الجاهلية وعرب الاسلام والفرق بينهما