هل ستدفع شركة آبل تعويضات مالية لمالكي آيفون؟.. تعرف على التفاصيل

قد تبدأ شركة Apple الأمريكية في دفع تعويضات مالية لبعض مالكي iPhone، وذلك بموجب تسوية قضائية لتعمد إبطاء أجهزة iPhone ذات البطاريات القديمة.

وقالت شركة “The Mercury News” الأمريكية في تقرير لها، إن السلطات القضائية الأمريكية رفضت استئناف اثنين من مستخدمي iPhone حاولا الطعن في التسوية، مما يمهد الطريق لشركة آبل للبدء في إرسال تعويض مالي.

وكانت شركة Apple قد وافقت على عقد تسوية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي؛ بسبب التباطؤ المتعمد لأجهزة iPhone ذات البطاريات القديمة.

وتأتي هذه التسوية في أعقاب دعوى قضائية جماعية رفعها مستهلكون في الولايات المتحدة كانوا يمتلكون iPhone 6 و6 Plus و6s و6s Plus و7 و7 Plus قبل 21 ديسمبر 2017، والذين كانوا يمتلكون iPhone 6 و6 Plus و6s و6s Plus، الإصداران 7 و7 Plus يعملان بنظام iOS 10.2.1 أو iOS 11.2.

وتنبع الدعوى القضائية من تحديث iOS 10.2.1 لعام 2017 من Apple، والذي عدل أداء أجهزة iPhone مع البطاريات القديمة لمنع الإغلاق المفاجئ، وخفضت Apple سرعة المعالج دون إخطار المستخدمين لأن البطارية لا تستطيع مواكبة ذلك، مما أدى إلى أداء أبطأ مع عدم وجود وسيلة لاسترداد الأداء الأصلي سوى استبدال البطارية القديمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد