نيويورك تُعزز أمان مترو الأنفاق بإستخدام الروبوتات

إدارة شرطة نيويورك تقوم بتنفيذ إجراءات أمنية جديدة في محطة مترو أنفاق تايمز سكوير، حيث تم نشر روبوت أمني يهدف إلى ضمان السلامة، ويزن هذا الروبوت الأمني K5 حوالي 190 كيلوغرامًا، وهو مزود بأربع كاميرات قادرة على تسجيل الفيديو دون الصوت، وليس لديه أذرع.

نيويورك وإستخدام الروبوتات

صورة لروبوت K5 الأمني - مصدر الصورة: موقع nbcnewyork

يقوم الروبوت بدوريات في المحطة طوال فترة التشغيل التجريبي التي تمتد لمدة شهرين، وذلك من منتصف الليل حتى الساعة 6 صباحًا.

روبوت لدعم مستوى الأمان

لن يقوم الروبوت بأداء دوريات كاملة في بداية التشغيل التجريبي، بل سيقضي أول أسبوعين في رسم خريطة للمحطة واستكشاف المناطق الرئيسية، ولا يزال غير واضح ما إذا كان الروبوت الأمني يقوم ببث صور الكاميرا مباشرة، وإذا كانت السلطات الأمنية تتابع ما يتم تسجيله.

علق إريك آدامز، عمدة مدينة نيويورك، قائلاً: “يسجل الروبوت فيديو يمكن مراجعته في حالات الطوارئ أو الجريمة، وتتطلع المدينة إلى إستخدام التكنولوجيا نظرًا للحاجة إلى تعويض نقص عدد موظفي تنفيذ القانون”.

لا يمكن للروبوت K5 الاستجابة لحالات الطوارئ الفعلية في المحطة، وهو غير قادر على إلقاء القبض على المشتبه بهم جسديًا أو القيام بمراقبة صوتية لهم، لكن المساعدة الوحيدة التي يمكنه تقديمها للأشخاص في الوقت الحقيقي هي توصيلهم بعنصر بشري للإبلاغ عن حادث أو طرح الأسئلة اللازمة.

يُكلف إيجار الروبوت K5 مدينة نيويورك حوالي تسعة دولارات للساعة خلال الشهرين المقبلين، ويعتقد عمدة المدينة أن هذا المبلغ مناسب لقدرات الروبوت، حتى على الرغم من تقليص الإنفاق بنسبة 15 في المئة لوكالات أخرى.

شرطة نيويورك وإستخدام التكنولوجيا

روبوت K5 الأمني

عمدة نيويورك لديه سجل في دعم استخدام التكنولوجيا والآلات كأدوات للشرطة، حيث تم الإعلان في وقت سابق هذا العام عن تجهيز شرطة نيويورك بروبوتين من نوع Digidog مقابل 750 ألف دولار لكل منهما للإستخدام في مهمات مثل إحتجاز الرهائن والمواقف الحرجة الأخرى.

تستخدم شرطة نيويورك بالفعل الطائرات المسيرة والكلاب الروبوتية، وتقرر الآن إستخدام الروبوتات لأغراض دوريات المحطات في مترو الأنفاق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد