نموذج GPT-4 Turbo من OpenAI: أفضل وأرخص وأوسع نطاقًا

في أول مؤتمر للمطورين على الإطلاق، أطلقت OpenAI نموذجًا جديدًا يسمى GPT-4 Turbo. إنه أفضل من نموذج GPT-4 ويقدم العديد من التغييرات الجديدة التي ظل المطورون والمستخدمون العامون يطلبونها منذ فترة طويلة.

نموذج GPT-4 Turbo

نموذج GPT-4 Turbo - مصدر الصورة: beebom

ميزات نموذج GPT-4 Turbo

يدعم نموذج GPT-4 Turbo أكبر نافذة سياق تبلغ 128 كيلو بايت، وهي أعلى حتى من طول سياق كلود البالغ 100 كيلو بايت. هذا وكان نموذج GPT-4 الخاص بـ OpenAI متاحًا بشكل عام بحد أقصى للرمز المميز يبلغ 8K و32K لمستخدمين محددين. أما الآن، ووفقًا لـ OpenAI، يمكن للنموذج الجديد استيعاب أكثر من 300 صفحة دفعة واحدة، وهذا مثير للإعجاب حقا.

بالإضافة إلى ذلك، قامت OpenAI أخيرًا بتحديث قاعدة البيانات نموذج GPT-4 Turbo حيث ستحتوي على معلومات حديثة تصل إلى أبريل 2023. ومن ناحية المستخدم، فقد أدى أيضًا إلى تحسين التجربة العامة لـ ChatGPT، ويمكن للمستخدمين البدء في استخدام نموذج GPT-4 Turbo بدءًا من اليوم.

وبالنسبة للمطورين، تم الإعلان عن الكثير من الأشياء الجديدة. أولاً، أطلقت الشركة نموذجًا جديدًا لتحويل النص إلى كلام (TTS) يولد كلامًا طبيعيًا بشكل رائع في 6 إعدادات مسبقة مختلفة. وعلاوة على ذلك، أصدرت OpenAI الإصدار التالي من نموذج التعرف على الكلام مفتوح المصدر Whisper V3 الذي سيكون متاحًا قريبًا عبر واجهة برمجة التطبيقات (API).

بالإضافة إلى ذلك، تم أيضًا تحسين الاتصال الوظيفي في الطراز الأحدث. حيث يسمح OpenAI أيضًا للمطورين بالحصول على مزيد من التحكم في النموذج. وبهذا يمكن الآن تعيين المعلمة الأولية للحصول على مخرجات متسقة وقابلة للتكرار.

وفيما يتعلق بدعم الضبط الدقيق، يمكن للمطورين الآن التقدم بطلب للحصول على الضبط الدقيق لـ GPT-4 ضمن برنامج الوصول التجريبي. هذا وتمت ترقية GPT-4 إلى حد أعلى للمعدل بما يساوي ضعف حد الرمز المميز/الدقيقة.

وأخيرًا، فيما يتعلق بالتسعير، فإن طراز GPT-4 Turbo أرخص بكثير من GPT-4 حيث يكلف 1 سنتًا مقابل 1000 رمز إدخال و3 سنتات مقابل 1000 رمز إخراج. وبهذا يعتبر GPT-4 Turbo أرخص بـ 2.75 مرة من GPT-4.

ختاما، يمثل نموذج GPT-4 Turbo قفزة هائلة للأمام في تقنية الذكاء الاصطناعي. حيث يعتبر أقوى وأوسع نطاقًا وأقل تكلفة من GPT-4. إذا كنت تبحث عن نموذج لغة قوي يمكنه مساعدتك في مجموعة متنوعة من المهام، فإن GPT-4 Turbo هو الخيار الأفضل لك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد