نافذتك إلى الكون: إطلاق NASA Plus للبث المجاني

في خطوة رائدة نحو إتاحة العلوم والمعرفة الفضائية للجمهور، أطلقت وكالة ناسا منصة بث جديدة تحمل اسم “NASA Plus”، وذلك بتاريخ 4 نوفمبر 2023.

تُقدّم هذه الخدمة الفريدة تجربة متميزة للمشاهدين حول العالم، إذ أنها مجانية بالكامل ولا تتطلب أي اشتراك أو تسجيل، كما أنها خالية تمامًا من الإعلانات.

تسعى ناسا من خلال “NASA Plus” إلى تعزيز تواجدها الرقمي بشكل يتجاوز خدمتها البث المتلفزة وقناتها على يوتيوب، عبر تقديم محتوى حصري وأصلي ينقل الكون إلى أطراف أصابع المشاهدين.

الخدمة الجديدة تعد بالحفاظ على المستوى الرفيع للتغطية المباشرة التي اعتادت ناسا تقديمها، والتي كانت قد حازت على جوائز عالمية مثل جائزة إيمي، ويمكن للمشاهدين توقع مزيد من هذا النوع من التغطيات المباشرة المثيرة كهبوط مهمة الكويكب OSIRIS-REx.

المنصة الجديدة ليست فقط منبرًا للعروض الوثائقية والبرامج الخاصة التي تتناول علوم الفضاء والتي صُممت لتناسب جميع أفراد العائلة، بل إنها توفر أيضًا واجهة سهلة الاستخدام عبر تطبيقات مختلفة على الهواتف المحمولة وأجهزة الحواسيب بأنظمة تشغيل متعددة، بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية.

ستكون “NASA Plus” متاحة على منصات بث مختلفة مثل Roku، Apple TV، وFire TV، فضلًا عن إمكانية الوصول إليها عبر متصفحات الإنترنت على الأجهزة المكتبية والمحمولة.

كما تدمج الخدمة الجديدة المحتوى السابق لناسا، مثل قناتها باللغة الإسبانية NASA en Español، ومحتوى الأطفال بما في ذلك سلسلة الرسوم المتحركة حول مركبة لوسي الفضائية.

مع “NASA Plus”، سيكون بمقدور المشاهدين الاستمتاع بأفلام وثائقية عميقة تسبر غور الفضاء وقصص رواد الفضاء الأبطال، مثل الفيلم الوثائقي “The Color of Space” الذي يروي تجارب رواد الفضاء السود في ناسا والذي عُرض لأول مرة في عام 2022.

تصريح مارك إيتكيند

مارك إيتكيند، المدير المساعد لمكتب الاتصالات في ناسا، قد صرّح في يوليو الماضي عندما تم ذكر “NASA Plus” للمرة الأولى، مؤكدًا أن الهدف من هذه المنصة هو جعل الفضاء في متناول الجميع، مشيرًا إلى أن الوجود الرقمي المتنامي لناسا يساهم في سرد القصص بشكل أعمق حول كيف تتقدم الوكالة في استكشاف المجهول، وكيف تلهم العقول من خلال الاكتشافات الجديدة وتبتكر من أجل خير الإنسانية.

تُعدّ هذه المبادرة بمثابة خطوة استراتيجية لوكالة الفضاء، التي تخطط لدمج المزيد من مواقعها ومكتبات الوسائط المتعددة التابعة لها تدريجيًا في “NASA Plus”.

هذا الأمر يعني أن المحتوى الغني والمتنوع من جميع المؤسسات البحثية التابعة لناسا سيكون متاحًا في مكان واحد لتقديم تجربة مشاهدة شاملة وتعليمية في آنٍ معاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد