ميكروسوفت تيمز تُطلق ميزة البث المباشر للألعاب لجميع المستخدمين

أطلقت مايكروسوفت ميزة جديدة تتيح لجميع مستخدميها بث الألعاب مباشرةً من خلال منصة التعاون ومكالمات الفيديو مايكروسوفت تيمز.

في تطور جديد، قامت مايكروسوفت بدمج شريط “إكس بوكس جيم Xbox Game” داخل منصة تيمز، مما يمكن المستخدمين الآن من البث المباشر للألعاب بكل سهولة.

عند تنزيل تطبيق “Microsoft Teams Play Together” المجاني من متجر تطبيقات مايكروسوفت، سيتاح للمستخدمين القدرة على مشاركة شاشاتهم خلال جلسات اللعب عبر منصة تيمز، بعد التثبيت، يُمكن للاعبين أن يقوموا بإجراء مكالمات أثناء اللعب على الشاشة، وتتيح هذه الميزة لما يصل إلى 20 شخصًا الانضمام إلى هذه المكالمات في نفس الوقت.

مايكروسوفت تشير إلى أن هذه الخاصية تهدف إلى تمكين المستخدمين من “التواصل أثناء مشاهدة ولعب الألعاب”، وعلى الرغم من ذلك، تبقى هذه الميزة ترفيهية في الأساس ولا تستخدم لأغراض عملية.

ذكرت تقارير سابقة أن مايكروسوفت تسعى للاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي “ديسكورد”، والتي تحظى بشهرة بين اللاعبين والمطورين، والتي تتيح العديد من الميزات بما في ذلك إمكانية بث الألعاب مباشرةً، ومع ذلك، لم تتم هذه الصفقة حتى الآن، وبدلاً من ذلك، تعتمد مايكروسوفت استراتيجية أخرى من خلال تطوير ميزات مماثلة ضمن منصاتها الحالية.

حاليًا، تسمح مايكروسوفت ببث الألعاب عبر تيمز بمعدل إطارات يبلغ 30 إطارًا في الثانية أو أقل، على عكس ذلك، توفر منصات أخرى مثل “تويتش” البث بدقة 1080 بكسل بمعدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا في الثانية، وتقدم منصة يوتيوب دقة أعلى تصل إلى 4K بمعدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا في الثانية.

يجدر بالذكر أن هذه الميزة الجديدة تتيح بث الشاشة بالكامل وما يظهر عليها دون قيود بغض النظر عن الألعاب أو التطبيقات التي يتم تشغيلها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد